![]() |
|
#1
|
|||
|
|||
|
مقادير العجينة :
500 غ طحين (دقيق) 125 غ زبدة 4 ملاعق كبيرة من ماء الزهر ماء مقادير الحشوة : 3 مقادير لوز أو كاوكاو 1 مقدار سكر عادي ماء الزهر طريقة تحضير العجينة : ضعي في وعاء كبير الطحين زائد الزبدة الدائبة و افركي بيديك مزيان ثم اضيفي ماء الزهر و اضيفي الماء حسب الضرورة بالتدريج حتى تحصلي على عجينة طرية.. لما تحصلي على العجينة قطيعيها الى قطع صغيرة و ضعيها في وعاء و غطيها بمنديل من قماش. ![]() طريقة تحضير الحشوة : اخلطي في وعاء 3 مقادير من لوز مفروم ناعم + مقدار واحد من السكر + ماء الزهر حتى تستطيعي تلفيها في ايدك ملاحظة : مو لازم الافراط في سكب ماء الزهر لانه لازم تكون الحشوة ناشفة مو شبه سائلة حتى تقدري تشكليها . ![]() نبدأ بتحضير الوردة : لازم تكون عندك ماكنة لفرد العجين مثل الصورة او تورقيها مزيان بالمدلك تاخذي قطعة من العجينة و تضبطي في الماكنة على الرقم 2 في الاول و تمرري العجينة في الماكنة تطلع لكي على شكل مستطيل . و بعد ذلك تضبطي الماكنة على رقم 4 و تمرري العجينة مرة اخرى ثم بعد ذلك في الرقم 7 تطلعلك العجينة على شكل مستطيل طويل. بعد ذلك بأداة تقطيع دائرية الشكل يكون قطرها 5 سنتيمتر تقطيعي الى دوائر في كل القطعة ![]() و الان تاخذي 6 دوائر كما هي موضحة في الشكل الاتي : ![]() تأخذي القليل من الحشو و تعمليها على شكل أصابع رقيقة و طويلة مثل ماهو مبين في الشكل.. ![]() و تلفي الجانب الاخير من العجينة على الحشوة كما في الصورة. ![]() ![]() تضعي في الجانب الاعلى من العجينة القليل من الزبدة السائحة باستعمال الفرشاة كما هو موضح في الصورة. ![]() الان تلفي من بداية العجينة الى اخرها كما هو موضح في الصورة حتى تحصلي على الوردة. ![]() بعد ما تخلصي كل الورود تضعيهم في صنية و ادخيها في الفرن حتى تستوي لازم يكون لونها ذهبي و بعد ما تطلعيها من الفرن مباشرة اغطسيها في العسل الساخن. ![]() و ها هي الوردة بالصحة و الراحة : ![]() |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الورده, بالصــــور, يمنح |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| حلوى للرومانسيين فقط.........مش مصدقين ادخلوا شوفوا | دبدوباية | الماكولات والمشروبات | 5 | 09-12-2010 08:04 AM |
| لمين تهدى هذه الورده | lost love | اللعـــب | 112 | 04-14-2010 09:31 AM |
| حلوى تجنن | دبدوباية | الماكولات والمشروبات | 2 | 03-31-2010 06:51 AM |
| الشرميطي يمني النفس بفك النحس | beckham | صدى الملاعب العربيه والعالميه | 0 | 01-21-2010 06:18 PM |
| طابق حلوى على شكل بيت الله الحرام | THE KING | الصـــور ومقاطع الفيديو | 6 | 10-07-2009 11:57 PM |