منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الماكولات والمشروبات (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   حلوى الورده بالصــــور (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=16053)

لمحه حب 12-20-2009 09:31 PM

حلوى الورده بالصــــور
 
مقادير العجينة :

500 غ طحين (دقيق)


125 غ زبدة

4 ملاعق كبيرة من ماء الزهر

ماء

مقادير الحشوة :

3 مقادير لوز أو كاوكاو

1 مقدار سكر عادي

ماء الزهر

طريقة تحضير العجينة :

ضعي في وعاء كبير الطحين زائد الزبدة الدائبة و افركي بيديك مزيان ثم اضيفي ماء الزهر و اضيفي الماء حسب الضرورة بالتدريج حتى تحصلي على عجينة طرية..
لما تحصلي على العجينة قطيعيها الى قطع صغيرة و ضعيها في وعاء و غطيها بمنديل من قماش.

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

طريقة تحضير الحشوة :

اخلطي في وعاء 3 مقادير من لوز مفروم ناعم + مقدار واحد من السكر + ماء الزهر حتى تستطيعي تلفيها في ايدك

ملاحظة :

مو لازم الافراط في سكب ماء الزهر لانه لازم تكون الحشوة ناشفة مو شبه سائلة حتى تقدري تشكليها .

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


نبدأ بتحضير الوردة :


لازم تكون عندك ماكنة لفرد العجين مثل الصورة او تورقيها مزيان بالمدلك

تاخذي قطعة من العجينة و تضبطي في الماكنة على الرقم 2 في الاول و تمرري العجينة في الماكنة تطلع لكي على شكل مستطيل .

و بعد ذلك تضبطي الماكنة على رقم 4 و تمرري العجينة مرة اخرى ثم بعد ذلك في الرقم 7 تطلعلك العجينة على شكل مستطيل طويل.

بعد ذلك بأداة تقطيع دائرية الشكل يكون قطرها 5 سنتيمتر تقطيعي الى دوائر في كل القطعة

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


و الان تاخذي 6 دوائر كما هي موضحة في الشكل الاتي :


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

تأخذي القليل من الحشو و تعمليها على شكل أصابع رقيقة و طويلة مثل ماهو مبين في الشكل..

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

و تلفي الجانب الاخير من العجينة على الحشوة كما في الصورة.

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

تضعي في الجانب الاعلى من العجينة القليل من الزبدة السائحة باستعمال الفرشاة كما هو موضح في الصورة.

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


الان تلفي من بداية العجينة الى اخرها كما هو موضح في الصورة حتى تحصلي على الوردة.

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

بعد ما تخلصي كل الورود تضعيهم في صنية و ادخيها في الفرن حتى تستوي لازم يكون لونها ذهبي و بعد ما تطلعيها من الفرن مباشرة اغطسيها في العسل الساخن.

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

و ها هي الوردة بالصحة و الراحة :

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

admin 12-23-2009 05:34 AM

تسلم ايدك على الاكلات

THE STAR 12-23-2009 06:00 AM

الحلو من الحلو احلى ،ـ,
تسلمي دبدوبه على موضوعك الروعه

amira abdo 12-24-2009 07:38 AM

ميرسي ياقمر شكلها علي فكرة جميل جدا
تسلم اييييدك

love mema 12-25-2009 01:42 AM

مشكورة لمحة ياقمر على الموضوع

دبدوباية 12-25-2009 09:08 PM

تسلم الأيادى ياجميل
بجد شكلها جميل جدا جدا


EzAt99 12-31-2009 03:17 PM

يا سلاام ع الروعة والجمال
تسلم الأيادي

لمحه حب 12-31-2009 07:13 PM

اسعدني مرورك منور


الساعة الآن 10:25 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir