منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-19-2012, 07:11 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي استمرار انكماش قطاع التصنيع بالصين

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]انكمش قطاع التصنيع بسبب ضعف الطلب وعدم قدرة المصانع على تصريف منتجاتها (الأوروبية)

انكمش قطاع التصنيع في الصين للشهر الحادي عشر على التوالي في سبتمبر/أيلول الجاري بسبب ضعف الطلب وعدم قدرة المصانع على تصريف منتجاتها.


وأفاد تقرير لبنك إتش إس بي سي اليوم بأن مؤشر مديري الشركات الذي يصدره وصل إلى 47.8 نقطة هذا الشهر.

وتعني القراءة دون الخمسين نقطة على المؤشر انكماش الإنتاج الصناعي وهو ما اتسم به قطاع التصنيع في الصين منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مما يعكس ضعفا اقتصاديا أشمل وهبوطا في الطلب في أسواق العالم.

وتلقى قراءة المؤشر اهتماما في الصين، إذ إنها تعتبر انعكاسا لوضع قطاع التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقد أصدرت الحكومة الصينية قراءتها لمؤشرها الخاص لمديري الشركات في وقت سابق من هذا الشهر. وقالت إنه سجل 49.2 نقطة، مما يعني انكماشا استمر تسعة أشهر، بحسب هذا المؤشر.

وقد سعت الحكومة الصينية إلى تعزيز اقتصادها وذلك بخفض [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] وخفض معدل احتياطيات البنوك من أجل زيادة السيولة في السوق ورفع مستوى الائتمان.

وتأتي الإجراءات بعد أن تباطأ*[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الصيني إلى 7.6% في الربع الثاني من العام الحالي. واستمر بطء الاقتصاد للفصل السادس على التوالي وكان الرقم المسجل في الربع الثاني هو الأسوأ منذ بدء الأزمة المالية العالمية.

ويخشى من أن يستمر الأداء البطيء للاقتصاد في الربع الثالث أيضا من هذا العام.

وانعكس بطء الاقتصاد في الولايات المتحدة وأزمة الدين الأوروبية وضعف الطلب العالمي على الاقتصاد الصيني.

وقال رئيس الوزراء الصنيي [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] في خطاب له هذا الشهر إن اقتصاد بلاده سيسجل نموا بنسبة 7.5% هذا العام رغم تلك الظروف. لكن هذا الرقم المتوقع سيمثل انخفاضا من 9.3% في العام الماضي و10.4% في 2010.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انكماش قطاعي التصنيع والخدمات في منطقة اليورو في يوليو admin الاخبار الاقتصاديه 0 08-03-2012 12:01 AM
انخفاض قياسي لنشاط التصنيع في منطقة اليورو admin الاخبار الاقتصاديه 0 07-31-2012 11:41 PM
قطاع الخدمات بالصين بأدنى مستوى admin الاخبار الاقتصاديه 0 07-03-2012 10:28 PM
شركة جنرال موتورز تسحب نصف مليون سيارة بسب خطأ في التصنيع admin الاخبار الاقتصاديه 0 06-23-2012 03:21 AM
انكماش قطاع الخدمات في منطقة اليورو admin الاخبار الاقتصاديه 0 02-22-2012 02:40 AM


الساعة الآن 08:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir