![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
غيلارد تريد فرض ضريبة جديدة على أرباح شركات الحديد والفحم*(الأوروبية-أرشيف)طالبت الحكومة الأسترالية برئاسة رئيسة الوزراء جوليا غيلارد بفرض ضريبة جديدة على شركات التعدين الكبرى، مبررة مطلبها بتوفير إيراد جديد للحكومة يساعدها على الوفاء بتعهدها بعودة فائض الميزانية العام المقبل. وحسب مقترح الحكومة، فستُفرض الضريبة الجديدة على خام الحديد والفحم، وهما أكبر صادرات أستراليا. ووفقا للمقترح فإن*الضريبة الجديدة ستفرض على نحو ثلاثين شركة، وتبلغ الضريبة المقترحة ما نسبته 30%*على أرباح الشركات المعنية. وحظي المقترح الحكومي بتأييد مهم من جانب نواب مستقلين في البرلمان مقابل تخصيص مبالغ مالية لدراسة تأثيرات ضخ الغازات الكربونية إلى مناجم الفحم على مخزون المياه. وستستخدم حصيلة هذه الضريبة في حالة إقرارها في تغطية عجز الميزانية، وتمويل نقص حصيلة ضريبة الشركات التي سيتم خفضها بمقدار نقطة مئوية إلى 29%. من ناحيته تعهد زعيم الحزب الليبرالي المعارض*توني أبوت بإلغاء هذه الضريبة إذا أقرت في حالة فوزه في الانتخابات المقبلة. [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اقتراح 5% ضريبة على أغنياء أميركا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-05-2011 08:41 AM |
| المفوضية الأوروبية تقرّ ضريبة على التحويلات المالية لجني 55 | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-27-2011 10:25 PM |
| اليونان: إقرار ضريبة جديدة على العقارات | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-27-2011 07:54 PM |
| أوباما يقترح فرض ضريبة جديدة على الأغنياء | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-17-2011 01:33 PM |
| ضريبة الذل - مقال قديم رائع | أبو عبدالله | المنتدى العام | 1 | 06-14-2011 05:53 AM |