منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ الاسره والمجتمع والتعليم ۝ > عالم حواء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-05-2008, 01:46 AM
THE KING THE KING غير متواجد حالياً
مراقب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: اسكندريه
المشاركات: 4,738
إرسال رسالة عبر MSN إلى THE KING إرسال رسالة عبر Yahoo إلى THE KING
أجمل قصة ممكن ان تقرأيها .....

امرأة من أهل الجنة.....!!!!


الغميصاء...أم أنس بن مالك..... التي قال فيها النبي (ص) فيما رواه البخاري: (( دخلت الجنة

فسمعت خشفة بين يدي فاذا هي الغميصاء بنت ملحان....))أمرأة من أعجب النساءء..عاشت

في بداية حكايتها كغيرها من الفتيات في الجاهلية...تزوجت ماللك بن النضر...فلما جاء الله

بالاسلام استجابت وفود من الانصار...واسلمت ام سليممع السابقين الى الاسلام...عرضت

على زوجها الاسلام فأبى وغضب عليها...و ارادها على الخروج معه من المدينة الى

الشام...فأبت وتمنعت...فخرج و هلك هنك.... وكانت امرأة عاقلة جميلة فتسابق اليها

الرجال....فخطبها ابو طلحة قبل ان يسلم......فقالت: أما اني فيك لراغبة...وما مثلك

يرد...ولكنك رجل كافر وانا امرأة مسلمة...لإان تسلم فذاك مهري.......لا اسال غيره

قال : اني على دين..قالت : يا أبا طلحة ألست تعلم ان الهك الذي تعبده خشبة نبتت من

الارض نجرها حبشي بني فلان؟..يا أبا طلحة ان انت اسلمت لا أريد من الصداق غيره...قال

: حتى أنظر في امري ..فذهب ثم جاء اليها ...فقال:أشهد أن لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله..

فاستبشرت وقالت : يا أنس زوج أبا طلحة... فتزوجها ... فما كان هنك مهر قط أكرم من مهر

أم سليم:الاسلام ...أنظري كيف أرخصت نفسها في سبيل دينها ...وأسقطت من أجل الاسلام

حقها ...نعم..فتاة تعيش لأجل قضية واحدة هي الاسلام ..كيف ترفع شأنه وتعلي قدره وتهدي الى الله



بل حينما قدم النبي (ص) ...استقبله الأنصار والمهاجرون فرحين مستبشرين... ونزل (ص)

في بيت أبي أيوب...فأقبلت الافواج على بيته لزيارته (ص) ...فخرجت أم سليم الانصارية

من بين هذه الجموع وارادت ان تقدم لرسول الله شيئاً ...فلم تجد أحب اليها من فلذة

كبدها...فأقبلت بولدها أنس...ثم وقفت بين يدي النبي (ص) ...فقالت : يا رسول الله هذا أنس

يكون معك دائماً يخدمك... ثم مضت...

وبقي أنس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يخدمه صباحاً ومساءاً



ليلة مع أم سليم..!!


لم تكن أم سليم تتصنع البذل امام الناس وتنساه في نفسها...و انما العجب حالها في بيتها .. من

عناية بزوجها.. ورضا بقسمة ربها .. تزوجت أم سليم أبا طلحة .. ورزقت منه بغلام صبيح

...هو أبو عمير..وكان أبو طلحة يحبه حباً عغظيماً ...بل كان (ص) يحبه ...ويمر بالصغير

فيرى معه طيراً يلعب به ..اسمه النغير ..فمرض الغلام ... فحزن أبو طلحة عليه حزناً شديداً

.. حتى اشتد المرض بالغلام يوماً... وخرج أبو طلحة في حاجة الى رسول الله (ص) وتأخر

عنده..فازداد مرض الغلام ومات ..وأمه عنده ..بكى بعض أهل البيت فهدأتهم وقالت: لا

تحدثو أبا طلحة بابنه حتى أكون أنا أحدثه ...فوضعت الغلام في ناحية من البيت وغطته ..و

أعدت لزوجها طعامه... فلما عاد أبو طلحة الى بيته سألها: كيف الغلام؟... قالت: هدأت نفسه

و أرجو أن يكون قد استراح .. فتجه اليه ليراه ..فأبت عليه وقالت: هو ساكن فلا تحركه .. ثم

قربت له عشاءه فأكل وشرب ..ثم أصاب منها ما يصيبه الرجل من امرأته.. فلما رأت أنه قد

شبع واستقر.. قالت: يا أبا طلحة أرأيت لو أن قوماً أعارو عاريتهم اهل بيت فطلبو عاريتهم

ألهم أن يمنعوهم؟؟..قال : لا.. قالت ألا تعجب من جيراننا؟.. قال ومالهم ؟!... قالت أعارهم

قوم عارية ..وطال بقاؤها عندهم حتى رأو أن قد ملكوها.. فلما جاء اهلها يطلبونها..جزعو أن

يعطوهم اياها.. قال: فبئس ما صنعوا...قالت: هذا ابنك كان عارية من الله وقد قبضه الله

فاحتسب ولدك عند الله

ففزع ..ثم قال: والله ما تغلبيني على الصبر الليلة .. فقام وجهز ولده .. فلما أصبح غداً على

رسول الله (ص) فأخبره ..فدعا لهما بالبركه... قال راوي الحديث: فلقد رأيت لهم بعد ذلك في

المسجد سبعة أولاد كلهم قد قرأ القران..زفانظري كيف ارتفعت بدينها ..عن شق الجيوب

..وضرب الخدود والدعاء بالويل والثبور ...هل رأيتم امرأة توفي ابنها بين يديها ..وتقوم

بخدمة زوجها وتهيئ له نفسها!!!؟؟ بل هل رايت ألطف من لطفها ..أو ألين من طريقتها......

نقلته من كتاب:إنها ملكة

كتبه
د. محمد بن عبد الرحمن العريفي
دكتوراه في العقيدة والمذاهب المعاصرة


منقول من احد المواقع الشهيره







رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-28-2008, 04:06 PM
الصورة الرمزية Silver
Silver Silver غير متواجد حالياً
*_* عـدو المرأة *_*
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: مـــــــــ ام ـــــصــــ الدنيا ـــــر
المشاركات: 5,052
إرسال رسالة عبر MSN إلى Silver إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Silver
افتراضي

جزاك الله خيراً

وتم نقل الموضوع الى القسم المختص

وشكراً
__________________
رأيت الهَم في الدنيا كثير ... وأكثره يـكون مــن النساء

فلا تأمن لأنثي قــط يوما ... ولوهبطت عليك من السماء

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-28-2008, 04:21 PM
الصورة الرمزية banoota
banoota banoota غير متواجد حالياً
ناس غالية عالينا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 118
افتراضي

قصة جميلة جدا
جزاك الله خير
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-29-2008, 04:12 AM
memo* memo* غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 74
افتراضي

بارك الله فيك
قصة تستحق ان نقرأها ونقتدى بها
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-13-2008, 12:59 AM
THE KING THE KING غير متواجد حالياً
مراقب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: اسكندريه
المشاركات: 4,738
إرسال رسالة عبر MSN إلى THE KING إرسال رسالة عبر Yahoo إلى THE KING
افتراضي

شكرا على المرور والرد
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-06-2008, 10:58 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي

قصة تستحق ان نقرأها ونقتدى بها
__________________
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-30-2008, 07:22 AM
THE KING THE KING غير متواجد حالياً
مراقب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: اسكندريه
المشاركات: 4,738
إرسال رسالة عبر MSN إلى THE KING إرسال رسالة عبر Yahoo إلى THE KING
افتراضي

بجد منورين اوى .. انتو مش شايفين الموضوع نور أوى
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-30-2008, 05:02 AM
ملاك الروح ملاك الروح غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: مصـــ المنصوره ــر
المشاركات: 1,486
مميز(الماجيك)

جزاك الله كل خيــــــــــــــــر
وبجد الموضوع جميل ويسحتق القراءه
مشكور
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-07-2008, 07:14 AM
THE KING THE KING غير متواجد حالياً
مراقب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: اسكندريه
المشاركات: 4,738
إرسال رسالة عبر MSN إلى THE KING إرسال رسالة عبر Yahoo إلى THE KING
افتراضي

مرسي على المجامله اللطيفه
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمل دعاء ممكن تكون سمعتة بحياتك بصوت (الشيخ ادريس ابكر) admin منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية 0 08-16-2010 08:58 AM
ممكن طلب mrah8.com قسم طلبات التصميم 4 12-15-2008 12:51 AM
أجمل 55 خلفية 3d ممكن ان تراها عينك فقط من سامية samih12 الصـــور ومقاطع الفيديو 9 11-23-2008 05:20 AM
إذا ممكن بنر غير مسجل قسم طلبات التصميم 7 03-30-2008 01:25 PM
ممكن بنر موهوب أبوظبي قسم طلبات التصميم 6 03-29-2008 04:59 AM


الساعة الآن 08:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir