![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
كشف مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] اليوم أن معدل البطالة في المملكة ناهز 12.1% العام الماضي ليبلغ عدد السعوديين العاطلين 602.8 ألف فرد، منهم 243 ألفا من الذكور و358 ألفا من الإناث، وأشارت بيانات المصلحة إلى أن 73.3% من السعوديات الحاصلات على شهادات جامعية عاطلات.
وكانت أعلى نسبة للسعوديين العاطلين هي الفئة العمرية بين 25 و29 عاما بنسبة بلغت 37.6%، وحسب المصلحة نفسها فإن قوة العمل السعودية بلغت خمسة ملايين فرد، نسبة 80% منها تقريبا من الذكور، وبلغ عدد العاملين من السعوديين 4.39 ملايين شخص أي قرابة 88% من إجمالي القوة العاملة في السعودية. ومقابل الإحصائيات الرسمية يقول بعض الاقتصاديين إن هناك أكثر من 1.5 مليون*عاطل في السعودية، صاحبة أكبر اقتصاد عربي. إعانات للعاطلين وسبق لوزير العمل السعودي عادل فقيه أن قال في تصريح للجزيرة إن المدة المخصصة للإعانات المالية لبرنامج "حافز" للباحثين عن العمل هي 12 شهراً فقط، ولم يتحدث الوزير عن خطة لتمديد البرنامج الذي ينتهي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، غير أن وزارة العمل أبقت المجال مفتوحا لتسجيل الطالبين الجدد لهذه الإعانات. ويستفيد من الإعانات المالية مليون و400 ألف شخص، وقد صرف في إطار برنامج حافز 27 مليار ريال (7.1 مليارات دولار) على الباحثين عن العمل.
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| تجارة إيران مع الإمارات بلغت 25 مليارا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 08-05-2012 09:50 AM |
| السعودية تسلك طريق الإصلاح الاقتصادي لدحر البطالة | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-02-2012 04:15 AM |
| دفتريوس: قطر الصغيرة تلعب مع الكبار | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-08-2011 02:14 AM |
| بتعرف تلعب استميشن او جاك او ترنيب؟؟؟؟ | green.eyes | منتدي العاب اونلاين | 18 | 07-27-2009 05:22 PM |
| بروس لزكي: لا تلعب وأنت مصاب | admin | صدى الملاعب العربيه والعالميه | 0 | 10-06-2008 02:49 AM |