![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
وقعت شركة البوكسيت الغينية*أمس الجمعة*اتفاقا طويل الأمد مع الإمارات العربية المتحدة على بيع*البوكسيت للإمارات، والبوكسيت هو المادة الخام الرئيسية لصناعة الألمونيوم.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات في ساعة متأخرة من مساء أمس عن وزير المناجم الغيني محمد الأمين فوفانا قوله إن هذه الاتفاقية ستساهم بقوة في تطوير الاقتصاد الغيني من خلال توسعة شركة البوكسيت، الأمر الذي سيوفر الكثير من فرص العمل الجديدة لأبناء غينيا سواء خلال أعمال إنشاء التوسعات الحالية أو المستقبلية. ولم تذكر الوكالة مدة أو قيمة*العقد المبرم بين شركة البوكسيت في غينيا -التي تعتبر أكبر بلد مصدر للبوكسيت في العالم- وشركة مبادلة للتنمية الإماراتية. وأشار فوفانا خلال مراسم التوقيع في أبوظبي إلى أن الاتفاق الجديد سيضيف 500 مليون دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي لغينيا. من جانبها قالت غينيا إن شركة*مبادلة قالت إنها بحاجة إلى خمسة ملايين طن من البوكسيت بحلول 2017. ويبلغ الإنتاج السنوي لشركة البوكسيت 13.5 مليون طن سنويا، وقال مسؤول في الشركة إنها ستحتاج ما لا يقل عن ثلاث أو أربع سنوات لزيادة إنتاجها إلى عشرين مليون طن سنويا.
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| تعاون صيني إماراتي في الطاقة | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-17-2012 07:42 AM |
| مراوحة بالسعودية وتراجع*إماراتي بأسبوع | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-16-2011 01:53 AM |
| اتفاق إماراتي سعودي لربط المنافذ الجمركية إلكترونياً | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-20-2011 06:55 PM |
| DVD Audio Extractor 4.5.4 لاستخراج الصوت من دي في دي | admin | منتدي البرامج العامه | 0 | 05-09-2009 08:13 AM |
| مهاجم إفريقي سوبر للاتحاد السكندري بدعم إماراتي | admin | صدى الملاعب العربيه والعالميه | 0 | 10-30-2008 07:39 PM |