منتدي q8-one.com  

العودة   منتدي q8-one.com > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

الاخبار الاقتصاديه اخر الاخبار الاقتصاديه المحلية والعالمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-01-25, 09:12 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
admin is on a distinguished road
افتراضي "دافوس" يناقش ردم الهوة بين القادة والشعوب

العربية.نت يتركز منتدى دافوس الإقتصادي العالمي على البحث عن سبل ردم الهوة القائمة بين قادة العالم وشرائح مختلفة من مجتمعاتهم.

ويعقد المنتدى دورته لعام 2012، على خلفية أزمة الديون السيادية الأوروبية، وتواصل الإضطرابات الاجتماعية في العديد من مناطق العالم، والأخطار المترتبة عن الإفراط في سرعة انتعاش الاقتصادات الناشئة.

وقال مؤسس منتدى دافوس الاقتصادي العالمي كلاوس شفاب إن إقامة نظم للتسيير والأعمال يُعد أمرا ملحا من أجل تحقيق إصلاح جذري.

وأشار شفاب إلى أن "الرأسمالية بشكلها الحالي لم تعد مناسبة للعالم الذي يحيط بنا". وأضاف "لقد فشلنا في استخلاص الدروس من الأزمة المالية لعام 2009. لأن هناك ضرورة ملحة لإصلاحات شاملة، ويجب أن يبدأ ذلك بإعادة الشعور بالمسؤولية الإجتماعية على المستوى العالمي".

وأضاف قائلا: "إننا نبحث بشكل يائس، في مختلف أنحاء العالم عمن بإمكانه تقديم الحلول. إننا نواجه خطر فقدان ثقة الأجيال القادمة".

إنذارات جديدة



ومثلما جرت العادة، سيتداول على منصة منتدى دافوس الإقتصادي العالمي الذي يلتئم اليوم ويستمر حتى 29 يناير/كانون الثاني ممثلون كبار من قطاع المال والأعمال، والسياسة، والدين، والمجتمع المدني، والمعاهد الأكاديمية والعلوم وذلك تحت شعار "البحث عن نماذج جديدة لتحول كبير".

ومن المنتظر أن يهتم المشاركون بمناقشة بعض المشاكل والقضايا مثل كيفية إنقاذ اليورو، وتخفيض مديونية الدول دون المساس بالنمو المستقبلي، وتوفير فرص العمل للسكان رغم نمو ديموغرافي مستمر، وكيفية التحكم في نمو لامتناه لاقتصاديات بلدان صاعدة مثل الصين.

هذه المشاكل تعد قضايا معروفة بالنسبة لقادة العالم. فقد أحدثت وكالات التصنيف العالمية في بداية هذا الشهر ضجة بتخفيض تصنيف عدد من الدول الأوروبية التي تصارع ضد ارتفاع الديون وانخفاض معدل النمو.


الإضطرابات المدنية



في سياق متصل، ما زالت "ثورات الربيع العربي" التي انطلقت في موفى 2010 في شمال إفريقيا، متواصلة في سوريا واليمن، في الوقت الذي تشهد فيه أجزاء كثيرة من أوروبا اضطرابات اجتماعية وغليانا تحت السطح خصوصا في البلدان التي تعرف نسبة بطالة مرتفعة.

وفي السنة الجارية، يُضاف إلى عدم اليقين هذا، عدد من الإستحقاقات الإنتخابية الرئاسية في كل من الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا. فالعالم يواجه إذن مزيدا من الأزمات المحتملة، حسب تقييم المنتدى الإقتصادي العالمي في تقريره السنوي الخاص بالأخطار. وهي تمتد من هاجس شتاء الإنفجارات البركانية، إلى هجمات القرصنة السيبرانية التي بإمكانها شل نشاطات منظمات بل حتى حكومات بحالها.

وبالرغم من أن هذه المشاكل معروفة من قبل الجميع، إلا أن كلاوس شفاب يعتقد بأن القيادات الحالية ليست قادرة على القيام بمهامها المتمثلة في قيادة العالم للخروج من ورطته الحالية.

وسوف تترأس المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أعمال الدورة 42 للمنتدى السنوي. وستنضم إليها شخصيات دولية مثل رئيس الخزينة الأمريكية تيم غايتنر، والمديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي و40 رئيس دولة، و18 مدير بنك مركزي، وستة وزراء من الحكومة الفدرالية السويسرية. وسيشاركهم في هذا الإجتماع أكثر من 1600 من أقطاب الإقتصاد.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صراع بين شركات" النطاق الأصفر" السعودية ل*** موظفي "الأحمر" admin الاخبار الاقتصاديه 0 2012-01-21 10:12 AM
"العمل" السعودية تشكل لجنة مشتركة مع "الهيئة" لمراقبة تأنيث admin الاخبار الاقتصاديه 0 2012-01-04 12:36 PM
التعديل الوزاري يرفع مؤشر التفاؤل لمنظمي " دافوس السعودي " admin الاخبار الاقتصاديه 0 2011-12-14 05:24 PM
لأول مرة على النت "Half life2" + جميع "الإضافات MODS " بعدة روابط linkin park منتدي العاب الكمبيوتر 2 2010-08-10 06:04 PM


الساعة الآن 09:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By World 4Arab
www.q8-one.com