![]() |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
وميزة هذه الطريقة أن المرقة المستخرجة من اللحم تكون عالية التركيز وتشعر بارتطام طعمها في سقف الجمجمة ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] تعتمد هذه الطريقة على تجهيز القليمة ثم تقليب اللحم معها ليتشرب النكهة وهذه الطريقة مبنية على النظرية الفيزيائية التي تقول: إن القليمة هي سر نكهة الطبخ الناتج ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] 4كلجم حاشي لباني مسحوب من تحت أمه سحباً ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ![]() حينما يبدأ البصل بالاحمرار نأخذ قطعة لحمة ونقلبها مع القليمة ![]() ثم نضيف البهار ونستمر في التقليب ![]() ثم نضيف بقية اللحم ![]() ونستمر في التقليب ![]() نضع شرائح بصل فوق اللحم ليتشرب اللحم رائحته ![]() لاحظ أننا لم نضف قطرة ماء نهائياً ثم نغلق القدر ونشب عليه ![]() ![]() نتركه إلى أن يقول: تس..تس..تس..تس..تس عادة يأخذ ما بين 10-15 دقيقة ![]() فإذا قال القدر: تس..تس..تس..تس..تس نقصر على العين ![]() ثم نتركه على النار لمدة 40 دقيقة وفي هذه الأثناء ننقع الرز ونجهزه للكبسة ![]() الآن بعد مرور 40 دقيقة نشيل الصمام ومن باب التسلية استمتعوا بهذه الحركة التي اكتشفها الرحالة الكعبي أبو يزيد ![]() بعد هدوء عاصفة الصمام نقوم بفتح القدر [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أحذر بشدة من الانجراف وراء التذوق من اللحم لأنك مش حتئدر تغمض بؤك.. ![]() ![]() لاحظوا أننا لم نضف أي كمية ماء مع اللحم ومع ذلك تكونت لنا مرقة مركزة جداً هي عصارة اللحم وشيء من القليمة ![]() نقوم بإبقاء فتحة صغيرة تسمح بسيلان المرقة ثم نشد غطاء القدر بهذه الطريقة ![]() ثم نكب المرقة على الرز ![]() هنا اللحم وقد فارق جميع قطرات المرقة المركزة ![]() بعد التأكد من مستوى الملوحة نضيف هذه المقادير وهنا ينبغي التنبيه على ضرورة تجهيز ماء مغلي لإضافته على الرز إذا لم تكف كمية المرقة ![]() نشب على الرز بعين فوق المتوسطة ونتركه لمدة 8 دقائق أو يقول: تس...تس...تس ثم نقصر على النار ونخليه 10 دقائق ![]() نفتح القدر وينبغي الحذر على الخياشيم من أي تشققات أو تصدعات ![]() ![]() بالهناء والعافية ![]() النتيجة دائماً فتــــــــــــــــــــاكة ![]() ********************** ******** الآن ............. [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] التي لا تعتمد على القليمة أبداً وإنما يرص اللحم رصاً ويوضع معه شيء من الخضار حسب الرغبة المقادير 6 كجم حاشي لباني أمس كانت 4كلجم وبلشنا قلنا اليوم نعوض خاصة إن برفقتنا شخص لا يأكل الرز أبداً ![]() نبهر اللحم ونملحه ![]() ثم نقلبه ونبهر ونملح أيضاً ![]() نطلس اللحم بالصلصة (حسب الرغبة) ![]() ثم نجمع اللحم ونميل الصحن لتسيل أي كمية ماء متبقية في اللحم من الغسيل ![]() نجهز الخضار المرغوب إضافتها مع اللحم (حسب الرغبة) ![]() نبدأ في رص الدور الأول من اللحم ![]() ![]() ثم نرص فوقها الخضار وأنا اخترت بصل+ثوم+كوسة+ليمون أسود+فلفل ![]() ثم نرص الدور الثاني من اللحم ![]() ثم نرص الدور الثاني من الخضار ![]() الآن نرص الدور الثالث.... (قربنا من الملحق) ![]() ثم نرص الخضار ![]() ثم نغلق القدر ونشب عليه بعين قوية وننقع الرز ونخليه جاهز ![]() نتركه إلى أن يقول: تس..تس..تس..تس..تس هنا يأخذ ما بين 15-18 دقيقة لأن كمية اللحم أكثر ثم نقصر على النار ونخليه 40 دقيقة ![]() نجهز ماء مغلي لأن المرقة قد لا تكفي لكبس الرز وإذا لم نتستخدم الماء مع المرقة نقلبها براد شاهي ![]() بعد 40 دقيقة من تس..تس..تس..تس ننزع الصمام نفتح القدر والنتائج هنا خطيرة جداً على عضلات الجمجمة والفك السفلي ![]() ![]() لاحظ وجود المرقة عالية التركيز ![]() نكب المرقة على الرز ![]() نضيف الخضار المرغوب ثم نغلق القدر ونشب على الرز بعين فوق المتوسطة ونتركه لمدة 8 دقائق أو يقول: تس...تس...تس ثم نقصر على النار ونخليه 10 دقائق ![]() الرز الآن جاهز ![]() وأيضاً اللحم جاهز وقد تلخبطت الأدوار المرصوصة بعد صب المرقة ![]() هنا تمت عملية دمج القدرين على صحن ![]() في مثل هذه الأحوال ينبغي توفير احتياطات السلامة لأنه من المتوقع حصول حوادث قضم أصابع ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لا يبقى أحد لا يرد يديكم إلا الشاشة ![]() نظرة أخيرة على قاع القدر بعد تفريغه من اللحم ولاتزال هناك بقية من المرقة ![]() نتائج مرعبة لما تفك... مش حتسك ![]() ![]() من إيميلي التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبدالله ; 06-25-2011 الساعة 09:25 PM |
|
#2
|
|||
|
|||
|
تسلم ايدك جميل
__________________
من اهم الخدمات بالرياض هى شراء اثاث مستعمل بالرياض توفرها شركة الاول بافضل الاسعار وتوفر نجارين لفك الاثاث ونقله وايضا توفر خدمة تخزين عفش بالرياض بافضل المخازن لحفظ الاثاث وتقوم قبل التخزين بتنظيفه وتغليفه شركة الاول لتخزين الاثاث |
![]() |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| لـــــــبــــــيـــــــه .....وماقلت أحبك لأجل وقتي أسليه ! | alreem | منتدي الفنون الادبيه | 0 | 11-28-2010 09:42 PM |
| مكتبة لأجل عينك الاسلاميه | lost love | منتدى نور الإيمان | 5 | 01-20-2010 04:18 AM |
| للجوال صرخة غضب لأجل الفتح ما يعود | حسون سبعين | دنيا الجوال | 0 | 12-05-2009 08:57 AM |
| لأجل عيون الماجيك لعبتين فلاش معاً | THE KING | منتدي العاب الكمبيوتر | 7 | 01-11-2009 02:59 AM |
| إستبعاد زيدان من المنتخب لأجل غير مسمى | admin | صدى الملاعب العربيه والعالميه | 0 | 05-29-2008 10:19 AM |