![]() |
طريقتين علمل كبسة الحاشي بدون اشافة الماء للحم
وميزة هذه الطريقة أن المرقة المستخرجة من اللحم تكون عالية التركيز وتشعر بارتطام طعمها في سقف الجمجمة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] تعتمد هذه الطريقة على تجهيز القليمة ثم تقليب اللحم معها ليتشرب النكهة وهذه الطريقة مبنية على النظرية الفيزيائية التي تقول: إن القليمة هي سر نكهة الطبخ الناتج [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] 4كلجم حاشي لباني مسحوب من تحت أمه سحباً [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] حينما يبدأ البصل بالاحمرار نأخذ قطعة لحمة ونقلبها مع القليمة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نضيف البهار ونستمر في التقليب [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نضيف بقية اللحم [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ونستمر في التقليب [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نضع شرائح بصل فوق اللحم ليتشرب اللحم رائحته [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لاحظ أننا لم نضف قطرة ماء نهائياً ثم نغلق القدر ونشب عليه [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نتركه إلى أن يقول: تس..تس..تس..تس..تس عادة يأخذ ما بين 10-15 دقيقة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] فإذا قال القدر: تس..تس..تس..تس..تس نقصر على العين [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نتركه على النار لمدة 40 دقيقة وفي هذه الأثناء ننقع الرز ونجهزه للكبسة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الآن بعد مرور 40 دقيقة نشيل الصمام ومن باب التسلية استمتعوا بهذه الحركة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] التي اكتشفها الرحالة الكعبي أبو يزيد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بعد هدوء عاصفة الصمام نقوم بفتح القدر [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أحذر بشدة من الانجراف وراء التذوق من اللحم لأنك مش حتئدر تغمض بؤك..[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لاحظوا أننا لم نضف أي كمية ماء مع اللحم ومع ذلك تكونت لنا مرقة مركزة جداً هي عصارة اللحم وشيء من القليمة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نقوم بإبقاء فتحة صغيرة تسمح بسيلان المرقة ثم نشد غطاء القدر بهذه الطريقة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نكب المرقة على الرز [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] هنا اللحم وقد فارق جميع قطرات المرقة المركزة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بعد التأكد من مستوى الملوحة نضيف هذه المقادير وهنا ينبغي التنبيه على ضرورة تجهيز ماء مغلي لإضافته على الرز إذا لم تكف كمية المرقة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نشب على الرز بعين فوق المتوسطة ونتركه لمدة 8 دقائق أو يقول: تس...تس...تس ثم نقصر على النار ونخليه 10 دقائق [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نفتح القدر وينبغي الحذر على الخياشيم من أي تشققات أو تصدعات[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بالهناء والعافية [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] النتيجة دائماً فتــــــــــــــــــــاكة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ********************** ******** الآن ............. [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] التي لا تعتمد على القليمة أبداً وإنما يرص اللحم رصاً ويوضع معه شيء من الخضار حسب الرغبة المقادير 6 كجم حاشي لباني أمس كانت 4كلجم وبلشنا قلنا اليوم نعوض خاصة إن برفقتنا شخص لا يأكل الرز أبداً [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نبهر اللحم ونملحه [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نقلبه ونبهر ونملح أيضاً [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نطلس اللحم بالصلصة (حسب الرغبة) [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نجمع اللحم ونميل الصحن لتسيل أي كمية ماء متبقية في اللحم من الغسيل [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نجهز الخضار المرغوب إضافتها مع اللحم (حسب الرغبة) [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نبدأ في رص الدور الأول من اللحم [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نرص فوقها الخضار وأنا اخترت بصل+ثوم+كوسة+ليمون أسود+فلفل [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نرص الدور الثاني من اللحم [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نرص الدور الثاني من الخضار [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الآن نرص الدور الثالث.... (قربنا من الملحق) [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نرص الخضار [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثم نغلق القدر ونشب عليه بعين قوية وننقع الرز ونخليه جاهز [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نتركه إلى أن يقول: تس..تس..تس..تس..تس هنا يأخذ ما بين 15-18 دقيقة لأن كمية اللحم أكثر ثم نقصر على النار ونخليه 40 دقيقة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نجهز ماء مغلي لأن المرقة قد لا تكفي لكبس الرز وإذا لم نتستخدم الماء مع المرقة نقلبها براد شاهي [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بعد 40 دقيقة من تس..تس..تس..تس ننزع الصمام نفتح القدر والنتائج هنا خطيرة جداً على عضلات الجمجمة والفك السفلي [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لاحظ وجود المرقة عالية التركيز [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نكب المرقة على الرز [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نضيف الخضار المرغوب ثم نغلق القدر ونشب على الرز بعين فوق المتوسطة ونتركه لمدة 8 دقائق أو يقول: تس...تس...تس ثم نقصر على النار ونخليه 10 دقائق [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الرز الآن جاهز [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] وأيضاً اللحم جاهز وقد تلخبطت الأدوار المرصوصة بعد صب المرقة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] هنا تمت عملية دمج القدرين على صحن [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] في مثل هذه الأحوال ينبغي توفير احتياطات السلامة لأنه من المتوقع حصول حوادث قضم أصابع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لا يبقى أحد لا يرد يديكم إلا الشاشة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نظرة أخيرة على قاع القدر بعد تفريغه من اللحم ولاتزال هناك بقية من المرقة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نتائج مرعبة لما تفك... مش حتسك [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] من إيميلي |
تسلم ايدك جميل
|
| الساعة الآن 05:33 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir