![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
وميزة هذه الطريقة أن المرقة المستخرجة من اللحم تكون عالية التركيز وتشعر بارتطام طعمها في سقف الجمجمة ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] تعتمد هذه الطريقة على تجهيز القليمة ثم تقليب اللحم معها ليتشرب النكهة وهذه الطريقة مبنية على النظرية الفيزيائية التي تقول: إن القليمة هي سر نكهة الطبخ الناتج ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] 4كلجم حاشي لباني مسحوب من تحت أمه سحباً ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ![]() حينما يبدأ البصل بالاحمرار نأخذ قطعة لحمة ونقلبها مع القليمة ![]() ثم نضيف البهار ونستمر في التقليب ![]() ثم نضيف بقية اللحم ![]() ونستمر في التقليب ![]() نضع شرائح بصل فوق اللحم ليتشرب اللحم رائحته ![]() لاحظ أننا لم نضف قطرة ماء نهائياً ثم نغلق القدر ونشب عليه ![]() ![]() نتركه إلى أن يقول: تس..تس..تس..تس..تس عادة يأخذ ما بين 10-15 دقيقة ![]() فإذا قال القدر: تس..تس..تس..تس..تس نقصر على العين ![]() ثم نتركه على النار لمدة 40 دقيقة وفي هذه الأثناء ننقع الرز ونجهزه للكبسة ![]() الآن بعد مرور 40 دقيقة نشيل الصمام ومن باب التسلية استمتعوا بهذه الحركة التي اكتشفها الرحالة الكعبي أبو يزيد ![]() بعد هدوء عاصفة الصمام نقوم بفتح القدر [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أحذر بشدة من الانجراف وراء التذوق من اللحم لأنك مش حتئدر تغمض بؤك.. ![]() ![]() لاحظوا أننا لم نضف أي كمية ماء مع اللحم ومع ذلك تكونت لنا مرقة مركزة جداً هي عصارة اللحم وشيء من القليمة ![]() نقوم بإبقاء فتحة صغيرة تسمح بسيلان المرقة ثم نشد غطاء القدر بهذه الطريقة ![]() ثم نكب المرقة على الرز ![]() هنا اللحم وقد فارق جميع قطرات المرقة المركزة ![]() بعد التأكد من مستوى الملوحة نضيف هذه المقادير وهنا ينبغي التنبيه على ضرورة تجهيز ماء مغلي لإضافته على الرز إذا لم تكف كمية المرقة ![]() نشب على الرز بعين فوق المتوسطة ونتركه لمدة 8 دقائق أو يقول: تس...تس...تس ثم نقصر على النار ونخليه 10 دقائق ![]() نفتح القدر وينبغي الحذر على الخياشيم من أي تشققات أو تصدعات ![]() ![]() بالهناء والعافية ![]() النتيجة دائماً فتــــــــــــــــــــاكة ![]() ********************** ******** الآن ............. [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] التي لا تعتمد على القليمة أبداً وإنما يرص اللحم رصاً ويوضع معه شيء من الخضار حسب الرغبة المقادير 6 كجم حاشي لباني أمس كانت 4كلجم وبلشنا قلنا اليوم نعوض خاصة إن برفقتنا شخص لا يأكل الرز أبداً ![]() نبهر اللحم ونملحه ![]() ثم نقلبه ونبهر ونملح أيضاً ![]() نطلس اللحم بالصلصة (حسب الرغبة) ![]() ثم نجمع اللحم ونميل الصحن لتسيل أي كمية ماء متبقية في اللحم من الغسيل ![]() نجهز الخضار المرغوب إضافتها مع اللحم (حسب الرغبة) ![]() نبدأ في رص الدور الأول من اللحم ![]() ![]() ثم نرص فوقها الخضار وأنا اخترت بصل+ثوم+كوسة+ليمون أسود+فلفل ![]() ثم نرص الدور الثاني من اللحم ![]() ثم نرص الدور الثاني من الخضار ![]() الآن نرص الدور الثالث.... (قربنا من الملحق) ![]() ثم نرص الخضار ![]() ثم نغلق القدر ونشب عليه بعين قوية وننقع الرز ونخليه جاهز ![]() نتركه إلى أن يقول: تس..تس..تس..تس..تس هنا يأخذ ما بين 15-18 دقيقة لأن كمية اللحم أكثر ثم نقصر على النار ونخليه 40 دقيقة ![]() نجهز ماء مغلي لأن المرقة قد لا تكفي لكبس الرز وإذا لم نتستخدم الماء مع المرقة نقلبها براد شاهي ![]() بعد 40 دقيقة من تس..تس..تس..تس ننزع الصمام نفتح القدر والنتائج هنا خطيرة جداً على عضلات الجمجمة والفك السفلي ![]() ![]() لاحظ وجود المرقة عالية التركيز ![]() نكب المرقة على الرز ![]() نضيف الخضار المرغوب ثم نغلق القدر ونشب على الرز بعين فوق المتوسطة ونتركه لمدة 8 دقائق أو يقول: تس...تس...تس ثم نقصر على النار ونخليه 10 دقائق ![]() الرز الآن جاهز ![]() وأيضاً اللحم جاهز وقد تلخبطت الأدوار المرصوصة بعد صب المرقة ![]() هنا تمت عملية دمج القدرين على صحن ![]() في مثل هذه الأحوال ينبغي توفير احتياطات السلامة لأنه من المتوقع حصول حوادث قضم أصابع ![]() [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لا يبقى أحد لا يرد يديكم إلا الشاشة ![]() نظرة أخيرة على قاع القدر بعد تفريغه من اللحم ولاتزال هناك بقية من المرقة ![]() نتائج مرعبة لما تفك... مش حتسك ![]() ![]() من إيميلي التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبدالله ; 06-25-2011 الساعة 09:25 PM |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| لـــــــبــــــيـــــــه .....وماقلت أحبك لأجل وقتي أسليه ! | alreem | منتدي الفنون الادبيه | 0 | 11-28-2010 09:42 PM |
| مكتبة لأجل عينك الاسلاميه | lost love | منتدى نور الإيمان | 5 | 01-20-2010 04:18 AM |
| للجوال صرخة غضب لأجل الفتح ما يعود | حسون سبعين | دنيا الجوال | 0 | 12-05-2009 08:57 AM |
| لأجل عيون الماجيك لعبتين فلاش معاً | THE KING | منتدي العاب الكمبيوتر | 7 | 01-11-2009 02:59 AM |
| إستبعاد زيدان من المنتخب لأجل غير مسمى | admin | صدى الملاعب العربيه والعالميه | 0 | 05-29-2008 10:19 AM |