منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-19-2012, 08:16 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي ارتفاع العجز التجاري لليابان

أظهرت أرقام حكومية أن العجز التجاري لليابان وصل إلى 9.6 مليارات دولار في أغسطس/آب الماضي، مع هبوط الصادرات اليابانية إلى أوروبا وآسيا، مما يضعف الآمال بتحسن قريب يدفع ثالث أكبر اقتصاد في العالم.


وقالت وزارة المالية إن الصادرات هبطت بنسبة سنوية بلغت 5.8% في الشهر الماضي لتصل إلى 5.05 تريليونات ين (64.33 مليار دولار)*كما هبطت الواردات بنسبة 5.4% أيضا إلى 5.8 تريليونات ين (73.9 مليار دولار).

وقد أثر ارتفاع سعر صرف الين وضعف الطلب في الأسواق الأوروبية على الصادرات اليابانية في الوقت الذي زادت فيه واردات اليابان من الطاقة بسبب إغلاقها محطات الطاقة النووية.

وهبطت الصادرات اليابانية إلى أوروبا بنسبة سنوية بلغت 28% في الشهر الماضي إلى 484.9 مليار ين (6.2 مليارات دولار)، كما هبطت الصادرات إلى آسيا أيضا بنسبة 6.7% إلى 2.84 تريليون ين (36.2 مليار دولار).

وقال البنك المركزي الياباني اليوم في بيان إنه يتوقع استمرار ضعف الصادرات والإنتاج الصناعي في الوقت الراهن. واعترف بأن انتعاش الاقتصاد الياباني قد توقف لكنه توقع عودة التعافي في المدى الطويل.

وكان البنك أعلن أمس عن توسيع نطاق التيسير الكمي، أي ضخ المزيد من السيولة في السوق لدعم الائتمان وحفز الاقتصاد.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع العجز التجاري المغربي admin الاخبار الاقتصاديه 0 08-15-2012 06:00 AM
فاتورة الطاقة تعمق العجز التجاري لليابان admin الاخبار الاقتصاديه 0 06-19-2012 10:50 PM
زيادة العجز التجاري الامريكي في مارس admin الاخبار الاقتصاديه 0 05-10-2012 12:00 PM
العجز التجاري لليابان يسجل ارتفاعا قياسيا بسبب قوة الين والك admin الاخبار الاقتصاديه 0 02-19-2012 11:54 PM
العجز التجاري الأميركي في اتساع admin الاخبار الاقتصاديه 0 02-10-2012 08:51 AM


الساعة الآن 09:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir