![]() |
|
#1
|
|||
|
|||
|
وصفة عربية لمداواة العشق
تصورت حبك .. طفحاً خفيفاً على سطح جلدي .. أدوايه بالماء .. أو بالكحول وبررته باختلاف المناخ .. وعللته بانقلاب الفصول .. وكنت إذا سألوني ، أقول : هواجس نفس .. وضربة شمس .. وخدش صغير على الوجه .. سوف يزول .. تصورت حبك .. نهراً صغيراً .. سيحيي المراعي .. ويريوي الحقول .. ولكنه اجتاح بر حياتي .. فأغرق كل القرى .. واتلف كل السهول .. وجر سريري .. وجدران بيتي .. وخلفني فوق أرض الذهول .. تصورت في البدء .. أن هواك يمر مرور الغمامه وأنك شط الأمان وبر السلامه .. وقدرت أن القضية بيني وبينك .. سوف تهون ككل القضايا .. وأنك سوف تذوبين مثل الكتابة فوق المرايا .. وأن مرور الزمان .. سيقطع كل جذور الحنان ويغمر بالثلج كل الزوايا تصورت أن حماسي لعينيك كان انفعالاً .. كأي انفعال .. وأن كلامي عن الحب ، كان كأي كلام يقال وأكتشف الآن .. أني كنت قصير الخيال فما كان حبك طفحاً يداوى بماء البنفسج واليانسون .. ولا كان خدشاً طفيفاً يعالج بالعشب أو بالدهون .. ولا كان نوبة برد .. سترحل عند رحيل رياح الشمال .. ولكنه كان سيفاً ينام بلحمي .. وجيش احتلال .. وأول مرحلة في طريق الجنون .. |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| (نزار, لمداواة, العشق, عربية, وصفة, قبّاني) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| قصيدة غير مُنتهية في تعريف العشق (نزار قباني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 0 | 01-23-2010 08:43 PM |
| إلى رجل (نزار قبّاني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 10-16-2009 09:53 AM |
| هذا أنا (نزار قبّاني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 10-16-2009 09:44 AM |
| أُحبك (نزار قبّاني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 10-16-2009 09:42 AM |
| خمس رسائل إلى أمي(نزار قبّاني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 10-16-2009 09:37 AM |