منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتـدى الــعـــام ۝ > المنتدى العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-09-2008, 07:00 AM
nightingale_212 nightingale_212 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 135
Sahm بائع السمك

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

يُحكى ان بائعا" للسمك قد توفى إبنه الوحيد...فمشى فى مقدمة الجنازة يصرخ ويندب " كان صااااااااااحى وبيللللعب...!

"
!..


ربما يرى البعض أنها مجرد نكتة مرحة تثير الضحك...وربما يرى البعض أنها إستخفاف بألام الناس وأحزانهم..!
لكن شبح بائع السمك لازال يطاردنى ..فى عملى..فى أوراق الصحف..على شاشة التلفاز..ربما لأنى بحثت وراء صرخات وهتاف الرجل الحزين فوجدت أننا كلنا ذلك الرجل..كلنا "بائع السمك"!...رغم وقع المصيبة عليه إلا ان عقله تغشاه سحابات من همومه اليومية..من حياتة اليومية..من كدحه وعمله..ربما صرخ هذا الرجل..ربما إنتحب... لكن لأنه يعيش المصيبة كجسد فقط..كصوت فقط لكن ضميره فى غالبه منشغل بما تعود عليه من الهموم اليومية ..هم العمل..منشغل بأسماكه وقطع الثلج ورائحة البحر التى تفوح من بين الزعانف المجمدة..!
لكنه فى النهاية سوف يمضى كما كان على قضبان الحياة القاسى مثلما يمضى قطار البضائع المحمل بالهموم..!
!..

نحن نتعامل مع كل مصائبنا العربية على طريقة " بائع السمك"!...نعيش الحدث بأجسادنا..بأصواتنا..نهتف ونخرج فى تظاهرات يوم أغتالوا الشيخ أحمد ياسين...نصرخ ونتظاهر يوم دنسوا أرض بغداد الرشيد...نصرخ ونهتف يوم مات عرفات..نصرخ ونهتف يوم إبتلع جوف البحر 1000 شهيد مصرى....نهتف ونصرخ والقذائف القذرة تقصف جثث الأطفال فى غزة ورفح.....!
نهتف ونصرخ ونشجب ونهدد كلما تعرض الرسول (صلى الله عليه وسلم) لسب وقذف من أذلاء تعززوا علينا بحضارة الأسمنت!..ثم تخفت الحناجر..وتتعانق المصالح من جديد..!


*
*
لكننا فى كل الأحوال نعيش الحدث بأجسادنا وحناجرنا..!
بينما ضمير كل منا منشغل فى داخله بحياته هو..وهو فقط.... ضمير متجمد متجلد بليد!..
وهذا أهم وأول الأسباب فى أننا تحولنا إلى ظاهرة صوتية...جعجعة بلا طحين..


التعديل الأخير تم بواسطة Silver ; 03-28-2008 الساعة 05:02 PM
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السمك السنجارى الأسكندرانى youssf_star2008 الماكولات والمشروبات 2 04-06-2010 01:24 AM
Feeding Frenzy اكل السمك admin منتدي العاب الكمبيوتر 0 02-18-2010 05:17 AM
نوادر وقصص جحا (جحا و بائع الحلوى) admin منتدي الفنون الادبيه 4 01-30-2010 09:14 AM
السمك المقلى والمشوي........ manolly الماكولات والمشروبات 5 01-04-2010 10:44 AM
بائع الأحلام (فاروق جويدة) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-27-2009 10:14 AM


الساعة الآن 05:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir