منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-08-2012, 07:12 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي قطر تسعى لتكون أكبر مساهم في شل

تسعى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*لأن تصبح أكبر مساهم في شركة النفط رويال داتش شل العملاقة، حسبما أفاد به تقرير لميدل إيست إيكونوميكس (ميس).


وأوضح التقرير الدولي أن مساعي قطر -من خلال صندوقها السيادي-*تأتي لتقوية علاقاتها مع الشركة النفطية*العالمية العملاقة،*ولتعزيز استثماراتها في الأصول الغربية.

وأضاف تقرير ميس أن جهاز قطر للاستثمار -وهو صندوق الثروة السيادي القطري- يتطلع إلى زيادة حصته البالغة الآن أقل من 3% ليصبح أكبر مساهم في الشركة بنحو 7%، وليتجاوز بذلك حصة بلاك روك التي تبلغ نسبتها 5%.

وفي مايو/أيار الماضي، قالت ميس إن قطر تتطلع لشراء حصة بين 3 و5% في شل، وأكدت شل في ذلك الوقت أن قطر اشترت حصة كبيرة.

وتنص قواعد سوق الأسهم البريطانية على أن يفصح أي طرف عن أي حصة له تفوق 3% في شركة مدرجة، ولم يصدر مثل هذا الإفصاح من قطر.

تجدر الإشارة إلى أن*شل تستثمر نحو 21 مليار دولار في قطر،*بينها 19 مليارا في مصنع بيرل لتحويل الغاز إلى سوائل، وهو مشروع مشترك مع الحكومة القطرية بدأ العمل العام الماضي.

واستثمر جهاز قطر للاستثمار خلال السنوات الأخيرة في أصول شتى، من بينها توتال الفرنسية، وشركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات الرياضية، وحصة في بنك باركليز البريطاني، وحصص في شركتيْ المرافق الأوروبيتين إنرجياس دي برتغال وإيبردرولا.

ويشتري الصندوق أيضا أسهما في شركة إكستراتا للتعدين المدرجة في بورصة لندن حيث جمع حصة تبلغ 12.3%.

وقال مسؤول تنفيذي كبير في الصندوق القطري في أبريل/نيسان الماضي إن الأزمة المالية العالمية قيدت الاستثمار في السلع الأولية، وإنه يتوقع ظهور فجوة بين العرض والطلب بحلول عام 2016 أو 2017.
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لندن تسعى إلى لعب دور أكبر في تداول العملة الصينية admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-15-2012 11:01 PM
لعبة حرب الجنرالات الجديدة عربيه 100% فرصه لتكون من الاوائل فيها ahmadmu منتدي العاب اونلاين 1 03-28-2011 05:52 AM
تدعو الشركة السعودية لأنابيب الصلب (الأنابيب السعودية) مساهم الطـبـيـب السوق السعودي للأوراق المالية 0 02-08-2011 12:50 AM
24 سبب لتكون مرتاح أنك رجل دبدوباية عالم ادم 4 12-18-2009 06:20 AM
الموضـ1000ــوعRegistry Gearأداة القرن لتسريع الويندوز وتنظيم وأصلاح أخطاء مخفيه لتكون سبب في أنهيار ukool منتدي البرامج العامه 4 10-02-2009 09:19 PM


الساعة الآن 02:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir