منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتـدى الــعـــام ۝ > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-15-2009, 11:15 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي هل أنت جزره أم بيضه أم حبة قهوه مطحونه؟؟؟؟

هل انت جزره ام بيضه ام حبه قهوه مطحونه؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إليـــــــــــــــــــــك م هذه القصة .....................


إشتكت إبنة لأبيها مصاعب الحياة ، وقالت إنها لا تعرف ماذا تفعل لمواجهتها ، وإنها تود الإستسلام ، فهي تعبت من القتال والمكابدة . ذلك إنه ما أن تحل مشكلة تظهر مشكلة أخرى.

إصطحبها أبوها إلى المطبخ وكان يعمل طباخا ... ملأ ثلاثة أوان بالماء ووضعها على نار ساخنه ... سرعان ما أخذت الماء تغلي في الأواني الثلاثة.


وضع الأب في الإناء الأول جزرا
وفي الثاني بيضة
ووضع بعض حبات القهوه المحمصه والمطحونه ( البن ) في الإناء الثالث ..
وأخذ ينتظر أن تنضج وهو صامت تماما.


نفذ صبر الفتاة ، وهي حائرة لا تدري ماذا يريد أبوها ...!



إنتظر الأب بضع دقائق .. ثم أطفأ النار .. ثم أخذ الجزر ووضعه في وعاء .. وأخذ البيضة ووضعها في وعاء ثان .. وأخذ القهوه المغليه ووضعها في وعاء ثالث. ثم نظر إلى ابنته وقال : يا عزيزتي ، ماذا ترين؟

- جزر وبيضة وبن. أجابت الإبنة.

ولكنه طلب منها أن تتحسس الجزر ..! فلاحظت أنه صار ناضجا وطريا ورخوا ..!

ثم طلب منها أن تنزع قشرة البيضة.. ! فلاحظت أن البيضة باتت صلبة ..!

ثم طلب منها أن ترتشف بعض القهوة ..! فابتسمت الفتاة عندما ذاقت نكهة القهوة الغنية..!


سألت الفتاة : ولكن ماذا يعني هذا يا أبي؟

فقال : إعلمي يا ابنتي أن كلا من الجزر والبيضة والبن واجه االخصم نفسه ، وهو المياه المغلية ...

لكن كلا منها تفاعل معها على نحو مختلف.

لقد كان الجزر قويا وصلبا ولكنه ما لبث أن تراخى وضعف ، بعد تعرضه للمياه المغلية.

أما البيضة فقد كانت قشرتها الخارجية تحمي سائلها الداخلي ، لكن هذا الداخل ما لبث أن تصلب عند تعرضه لحرارة المياه المغلية. أما القهوة المطحونه فقد كان رد فعلها فريده ... إذ أنها تمكنت من تغيير الماء نفسه.


ومـــــــــــــــــــــــ ـــــــاذا عنـــــــــــــــــــــــ ـك ؟

هل أنت الجزرة التي تبدو صلبة..ولكنها عندما تتعرض للألم والصعوبات تصبح رخوة طرية وتفقد قوتها ؟

أم أنك البيضة .. ذات القلب الرخو .. ولكنه إذا ما واجه المشاكل يصبح قويا وصلبا ؟

قد تبدو قشرتك لا تزال كما هي .. ولكنك تغيرت من الداخل .. فبات قلبك قاسيا ومفعما بالمرارة!

أم أنك مثل البن المطحون .. الذي يغيّر الماء الساخن ..( وهو مصدر للألم ).. بحيث يجعله ذا طعم أفضل ؟!
فإذا كنت مثل البن المطحون .. فإنك تجعل الأشياء من حولك أفضل إذا ما بلغ الوضع من حولك الحالة القصوى من السوء .
فمن انت بين هذه الاشياء الثلاثه واجه نفسك قبل ان تواجه غيرك ولا تجعل من نفسك الد الاعداء لانك لن تستطيع ان تقهرها مهما حاولت

منقووووول
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-15-2009, 10:16 PM
الصورة الرمزية بلابل المتمرد
بلابل المتمرد بلابل المتمرد غير متواجد حالياً
ناس غالية عالينا
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: اسطنها
المشاركات: 215
افتراضي

تسلمى كارمن على المواضيع البناءة دى يارب دايما فى جديد
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-16-2009, 12:14 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

ميرسى ليك بلابل المتمرد على المرور
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-16-2009, 12:47 AM
night_fox night_fox غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,310
افتراضي

bged ya karmen mwdo3 hayel geddaaan w aktar mn to7fa
belnesba lya ana ma2darsh a2ool ana a bs elnas elly betshof elwa7ed w to7kom 3aleeh
3shan elnas hya elly shayfak enta msh shayef nafsak
bs ana mmkn a2ool ra2y shoya mn elnas fya
en ana zay 7abet el2ahwa elmat7oona
merci karmen mara tanya
__________________
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

Do You Fear
Death
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-16-2009, 12:58 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

لو انت فعلا زى حبة القهوه المطحونه يبقى هايل يا سعيد وتمام أوى
ميرسى ليك على المرور
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-16-2009, 01:51 AM
THE KING THE KING غير متواجد حالياً
مراقب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: اسكندريه
المشاركات: 4,738
إرسال رسالة عبر MSN إلى THE KING إرسال رسالة عبر Yahoo إلى THE KING
افتراضي

فعلا يا كارمن الموضوع جامد جداا .. والمفروض الواحد مييأسش زي الجزره .. بس انا شايف ان سعات بيكون فى مشاكل الواحد مش بيقدر يواجهها بتكون صعبه جداا .. تسلم إيديكي يا كارمن .. وأجمل تقييم 5/5
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-16-2009, 02:51 AM
golden man golden man غير متواجد حالياً
رئيس فريق التنشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 5,278
افتراضي

تسلم ايدك يا كارمن والله موضوع جامد جدا ويا ريت الواحد يبقى زى حبات القهوه
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-16-2009, 03:59 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

ميرسى عمور تسلم على المرور
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-16-2009, 04:00 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

ميرسى جولدن مان تسلم على المرور
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-16-2009, 05:52 AM
eima eima غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: بورسعيد
المشاركات: 184
افتراضي

أنا شايف نفسي الطباخ .

بجد مبسوط جدا لكتابة كلمو منقول ويااااااارب الكل يقلدك
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مطحونه؟؟؟؟, بيضه, حشره, قهوه


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا يحدث لو وقعت حشره في فنجان قهوة ؟؟ radwan المنتدى العام 4 07-14-2009 04:50 PM


الساعة الآن 09:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir