منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتـدى الــعـــام ۝ > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-09-2008, 07:00 AM
nightingale_212 nightingale_212 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 135
Sahm بائع السمك

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

يُحكى ان بائعا" للسمك قد توفى إبنه الوحيد...فمشى فى مقدمة الجنازة يصرخ ويندب " كان صااااااااااحى وبيللللعب...!

"
!..


ربما يرى البعض أنها مجرد نكتة مرحة تثير الضحك...وربما يرى البعض أنها إستخفاف بألام الناس وأحزانهم..!
لكن شبح بائع السمك لازال يطاردنى ..فى عملى..فى أوراق الصحف..على شاشة التلفاز..ربما لأنى بحثت وراء صرخات وهتاف الرجل الحزين فوجدت أننا كلنا ذلك الرجل..كلنا "بائع السمك"!...رغم وقع المصيبة عليه إلا ان عقله تغشاه سحابات من همومه اليومية..من حياتة اليومية..من كدحه وعمله..ربما صرخ هذا الرجل..ربما إنتحب... لكن لأنه يعيش المصيبة كجسد فقط..كصوت فقط لكن ضميره فى غالبه منشغل بما تعود عليه من الهموم اليومية ..هم العمل..منشغل بأسماكه وقطع الثلج ورائحة البحر التى تفوح من بين الزعانف المجمدة..!
لكنه فى النهاية سوف يمضى كما كان على قضبان الحياة القاسى مثلما يمضى قطار البضائع المحمل بالهموم..!
!..

نحن نتعامل مع كل مصائبنا العربية على طريقة " بائع السمك"!...نعيش الحدث بأجسادنا..بأصواتنا..نهتف ونخرج فى تظاهرات يوم أغتالوا الشيخ أحمد ياسين...نصرخ ونتظاهر يوم دنسوا أرض بغداد الرشيد...نصرخ ونهتف يوم مات عرفات..نصرخ ونهتف يوم إبتلع جوف البحر 1000 شهيد مصرى....نهتف ونصرخ والقذائف القذرة تقصف جثث الأطفال فى غزة ورفح.....!
نهتف ونصرخ ونشجب ونهدد كلما تعرض الرسول (صلى الله عليه وسلم) لسب وقذف من أذلاء تعززوا علينا بحضارة الأسمنت!..ثم تخفت الحناجر..وتتعانق المصالح من جديد..!


*
*
لكننا فى كل الأحوال نعيش الحدث بأجسادنا وحناجرنا..!
بينما ضمير كل منا منشغل فى داخله بحياته هو..وهو فقط.... ضمير متجمد متجلد بليد!..
وهذا أهم وأول الأسباب فى أننا تحولنا إلى ظاهرة صوتية...جعجعة بلا طحين..


التعديل الأخير تم بواسطة Silver ; 03-28-2008 الساعة 05:02 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-09-2008, 07:11 AM
EL_MJEK EL_MJEK غير متواجد حالياً
رافع حجبة ومحدش عجبة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 334
افتراضي

بجد تسلم ايدك يا مان على الموضوع الرائع الى فى مضمونة حاجات كتير اوى تسلم ايدك يا كبير ومنورنا

ومتحرمناش من مواضيعك الجامدة اوى دى
__________________
يا قارى خطى لا تبكى على موتى...فاليوم انا معك وغدا فى التراب
فان عشت فاننى معك...وان موت فالذكرى
ويا مارا على قبرى لاتعجب من امرى...بلامس كنت معك وغدا انت معى
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-28-2008, 05:03 PM
الصورة الرمزية Silver
Silver Silver غير متواجد حالياً
*_* عـدو المرأة *_*
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: مـــــــــ ام ـــــصــــ الدنيا ـــــر
المشاركات: 5,052
إرسال رسالة عبر MSN إلى Silver إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Silver
افتراضي

مشكور مشرفنا الغالى

لا تحرمنا من تواجدك فى المنتدى

وننتظر منك كل جديد

تقبل تحياتى
__________________
رأيت الهَم في الدنيا كثير ... وأكثره يـكون مــن النساء

فلا تأمن لأنثي قــط يوما ... ولوهبطت عليك من السماء

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-31-2008, 08:32 AM
night_fox night_fox غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,310
افتراضي

بجد تشبيهك فى محله يا اخى
لازم نتحرك وكلنا
شكرا على موضوعك التقيل قوى
تقبل تحياتى
__________________
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

Do You Fear
Death
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السمك السنجارى الأسكندرانى youssf_star2008 الماكولات والمشروبات 2 04-06-2010 01:24 AM
Feeding Frenzy اكل السمك admin منتدي العاب الكمبيوتر 0 02-18-2010 05:17 AM
نوادر وقصص جحا (جحا و بائع الحلوى) admin منتدي الفنون الادبيه 4 01-30-2010 09:14 AM
السمك المقلى والمشوي........ manolly الماكولات والمشروبات 5 01-04-2010 10:44 AM
بائع الأحلام (فاروق جويدة) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-27-2009 10:14 AM


الساعة الآن 07:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir