منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتـدى الــعـــام ۝ > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-26-2010, 02:48 PM
الصورة الرمزية Silver
Silver Silver غير متواجد حالياً
*_* عـدو المرأة *_*
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: مـــــــــ ام ـــــصــــ الدنيا ـــــر
المشاركات: 5,052
إرسال رسالة عبر MSN إلى Silver إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Silver
متى وكيف تقول "لا"؟

متى وكيف تقول "لا"؟



معظمنا يود أن يكون محبوباً وذو شعبية كبيرة، سواء أكان ذلك في مكان العمل أو مع الأصدقاء. ومن أسهل الطرق التي تساعد على تحسين العلاقات وتقويتها هي بمساعدة الآخرين وتقديم الخدمات لهم، بمعنى آخر الإجابة بـ"نعم" كلما طلب منك شخص تنفيذ خدمة أو مساعدة له
في البداية قد لا تكون هذه مشكلة، فسواء أنظرت لها من ناحية دينية أو إجتماعية مساعدة الناس شيء نبيل وجميل. لكن مع مرور الوقت، وكثرة النعم التي توزعها ستجذب لك أناس يستغفلونك أو يستغلون ذلك، سواءاً بحسن أو سوء نية. هنا ستصبح بين نارين، إما أنك ستستمر بقول نعم كلما طلب منك أحدهم شيئاً، أو انك ستقفل الباب على نفسك وتكرر "لا" لكل من يطلب منك شيئاً. قبل أن تفعل ذلك، تذكر أن هناك وسطاً، فطبيعتك الإنسانية وعاطفتك تدعوك لأن تساعد الآخرين، وأنانيتك وعقلك تدعوك لأن تحقق شيئاً ما لنفسك.
إذاً متى وكيف تقول "لا"؟

*******
متى تقول "لا"؟
عندما تعود نفسك على قول "لا" في الوقت المناسب، أنت توفر على نفسك الكثير من الجهد والوقت في القيام بأعمال لا تفيدك، وتضمن بأن لا يتم استغلالك من قبل الآخرين. عندما يطلب منك شخص القيام بمهمة ما، موافقتك أو رفضك يجب أن يكون بناءاً على أولوياتك ومعرفة مدى إزدحام جدول أعمالك. إن كنت لا تعرف ماهي أولوياتك، ولم تحدد ماهي الأعمال التي يجب عليك العمل عليها أو انجازها، معرفة الوقت السليم للرفض سيكون صعباً جداً
*******
أسهل طريقة لقول: لا.. هي كلمة: لا
عندما يود البعض رفض القيام بمهمة، يحاولون المجاملة معتبرين كلمة "لا" عيباً. فيبدأون باللف والدوران محاولين إيصال فكرة الرفض للطرف الآخر بشكل غير مباشر. هذه الطريقة غير صحيحة وغير سليمة، فالفكرة قد لا تصل، والطرف الآخر قد يشعر بأن طلبه تحول للإسترجاء، وقد تشعر حينها بصعوبة بالرفض. لذلك، ولكي توفر على نفسك وعلى الطرف الآخر العناء، ولكن تذكر أن تفعل ذلك بلطف وتوضح للطرف الآخر اسباب الرفض لعله يتفهم موقفك
*******
قلت "لا" لكن الطرف الآخر لازال ملحاً
أحياناً قد تواجه أشخاصاً لحوحيين، هؤلاء الناس حتى عندما ترفض يبدأون بالتصرف كمديري أعمالك، فيشرحون لك كيف أنك لست مشغولاً، وأنك لن تأخذ وقتاً طويلاً في العمل على مشروعه. عندما تشعر بأنهم لن يتوقفوا عن السؤال، قد يكون حلاً مناسباً لإنهاء النقاش وإطالة الحديث والمفاوضات، أن تخبرهم بأنك ستراجع جدول أعمالك وتفكر بالموضوع وسترد عليهم لاحقاً
*******
الطرف الآخر مهم لك وقد تخسره برفضك
في هذه الحالة قد يمكنك الرفض، وفي ذات الوقت إقتراح عمل أو آلية أخرى يمكنك من خلالها خدمة الشخص أو مساعدته. يمكنك إقتراح وقت آخر، أو شخص آخر ليقوم بالعمل نيابة عنك
*******
تخلص من الشعور بالذنب
ذكر نفسك أنك عندما تقول "لا"، أنت تفعل ذلك من أجل نفسك. من الجميل أن تكون كالشمعة التي تحترق من أجل الإضاءة للآخرين، ولكن لتضمن أن هذه الإضاءة ستستمر، يجب أن تعطي نفسك الأفضلية من وقت لآخر. فحياتك ومستقبلك المهني سيحتاج منك لأن تطور من نفسك وتنجز الواجبات الخاصة بك وبالمحيطين بك، وذلك يجب أن يكون موزوناً فلا تغلب جانب على آخر
*******

مدونة أبو هارون
__________________
رأيت الهَم في الدنيا كثير ... وأكثره يـكون مــن النساء

فلا تأمن لأنثي قــط يوما ... ولوهبطت عليك من السماء

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-26-2010, 08:20 PM
لمحه حب لمحه حب غير متواجد حالياً
مشرفه دنيا الماكولات والمشروبات
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 3,384
افتراضي

في مواقف لازم تقول فيها لا يعطيك العافيه تسلم على الموضوع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-26-2010, 10:45 PM
vindiesel vindiesel غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: اسطنها
المشاركات: 1,309
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى vindiesel
افتراضي

أسهل طريقة لقول: لا.. هي كلمة: لا

لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لالالا
__________________
من النهارده مفيش توقيع
الفيلا بتاعتنا هى التوقيع

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"لا"؟, تقول, وكيف


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لأول مرة على النت "Half life2" + جميع "الإضافات MODS " بعدة روابط linkin park منتدي العاب الكمبيوتر 2 08-10-2010 04:04 AM
west ham vs hal city 3-0 أهداف لقاء وست هام "ميدو" مع هال "زكي" في الدوري الانجليزي (3-0) admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 3 02-24-2010 10:26 AM
الإمارات تسعى لاستغلال "صحوة النهاية" أمام هندوراس "المفاجأة" EzAt99 صدى الملاعب العربيه والعالميه 2 10-01-2009 07:05 AM
بالفيديو .. ميدلسبره "ميدو وشوقي" يقتنص فوزا مثيرا من ويجان "زكي" admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 10-04-2008 04:27 PM
الكرة تقول "نعم" ليوفنتوس وتهديه الفوز علي ميلان بالدوري الايطالي night_fox صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 04-13-2008 11:20 AM


الساعة الآن 04:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir