منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتـدى الــعـــام ۝ > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-24-2009, 06:11 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
خاص(الماجيك) نبذات عن تاريخ النشيد الوطني المصري

بلادي بلادي بلادي هو [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل][عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الحالي، ألفه [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ولحنه [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] والذي كان ذو روابط و عرى وثيقة مع قادة الحركة الوطنية مثل [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و في الحقيقة فقد اشتق نشيد مصر الحالي من كلمات ألقاها مصطفى كامل في إحدى أشهر خطبه عام 1907م وهذه كلماتها: " بلادي بلادي لك حبي وفؤادي.. لك حياتي ووجودي، لك دمي، لك عقلي ولساني، لك لُبي وجناني، فأنت أنت الحياة.. ولا حياة إلا بك يا مصر"، وتم تبنيه عام 1979.و قام موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بإعادة تلحينه وتوزيعه بتوجيه من الرئيس الراحل [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
تاريخ النشيد الوطني المصري
أول نشيد وطنى مصري معروف هو السلام الوطني الذي بدأ عزفه في عام
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] في عهد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. و ينسب وضع هذا السلام الملكي إلى المؤلف الموسيقي الإيطالي [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل].
ثم أصبح نشيد
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الذي ألفه [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]، ولحنه [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] هو النشيد الوطنى في الفترة من [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] حتى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. ويستخدم النشيد حاليا كنشيد لكلية الشرطة في مصر,
ومع إنهاء الملكية في
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و قيام [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ألغى العمل بهذا النشيد و تم تبنى نشيد الحرية من ألحان [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و كلمات الشاعر [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و الذي مطلعه "كنت في صمتك مرغم"، و قد استعمل هذا النشيد كجزء من نشيد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بعد الوحدة مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] سنة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و لا يزال لحنه مستعملا إلى اليوم لنشرة أخبار [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بالقاهرة.
وفي ستة
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] صدر القرار الجمهوري رقم 143 باتخاذ سلام وطني جديد هو المؤسس على لحن كمال الطويل لنشيد والله زمان يا سلاحى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] وهو النشيد الذي نال شعبية كبيرة في عام 1956 خلال ظروف [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] على مصر، ولم تكن هناك كلمات مصاحبة للحن، لذا كان يطلق عليه اسم "السلام الجمهوري" وليس النشيد الجمهوري. وخلال الفترة التي استخدم فيها لحن "والله زمان يا سلاحي" كسلام وطني لمصر أجري عليه تعديلان: الأول بالقرار الجمهوري رقم 1854 لسنة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بالاكتفاء بعزف الجزء الأول منه فقط، والثاني بالقرار الجمهوري رقم 1158 لسنة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بالعودة إلى عزف السلام الجمهوري بالكامل كما كان منذ عام 1960.
ظل لحن "والله زمان يا سلاحي" هو السلام الجمهوري حتى عام
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل].و قد استعمله [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أيضا كنشيد وطنى في الفترة من [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] حتى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و التي كانت تطمح إلى تكوين دولة عربية موحدة من [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل][عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل].
في عام
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] صدر القرار الجمهوري رقم 149 بتعديل السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية إلى نشيد بلادي بلادي الذي كتبه الشيخ [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] (متأثراً بكلمات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]) ولحنه [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] وأعاد توزيعه [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. ثم في ديسمبر 1982 صدر القرار الجمهوري رقم 590 والذي نص في مادته الأولى على أن "يراعى أن تصاحب كلمات المقطع الأول من نشيد "بلادي بلادي" النوتة الموسيقية في جميع الاحتفالات الشعبية والوطنية، وأن يقتصر السلام الوطني على عزف النوتة الموسيقية بغير نشيد في حالة استقبال الرؤساء والوفود الأجنبية، وفي غير ذلك من الأحوال التي تقتضي عزفه مع السلام الوطني لدولة أجنبية".


النشيد القديم يوجد هنا

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


والنشيد الحالي يوجد هنا


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-24-2009, 06:15 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي

مشكور ليكى كارمن
تسلم ايدك

تاريح بلادى مشرف
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-27-2009, 09:03 PM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

أكييييييد
بلدى مصر وافتخر
ميرسي اسامه على مرورك العطر
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المصري, النشيد, الوطني, تاريخ, نبذات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأنفلونزا تهاجم نجوم المنتخب الوطنى admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 01-13-2010 09:17 AM
النشيد الوطني المصري الحالي من عام 1980 حتى الآن karmen منتدي الفنون الادبيه 6 12-13-2009 10:47 PM
النشيد الوطني المصري من عام 1923 إلى عام 1936 karmen منتدي الفنون الادبيه 4 12-13-2009 12:38 AM
المنتخب الوطني للكرة الخماسية admin الرياضه الاخرى 3 06-27-2009 01:09 PM
كلام الشيخ محمد بن هادي المدخلي حول النشيد الوطني الجزائري yassine-6 منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية 2 05-22-2009 03:41 AM


الساعة الآن 09:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir