منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتـدى الــعـــام ۝ > منتدي الفنون الادبيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-12-2009, 06:46 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
شعر(الماجيك) هذا أنا (نزار قبّاني)

هــذا أنـــا










-1-
أدمنت أحزاني
فصرت أخاف أن لا أحزنا
وطعنت آلافاً من المرات
حتى صار يوجعني, بأن لا أطعنا
ولعنت في كل اللغات..
وصار يقلقني بأن لا ألعنا...
ولقد شنقت على جدار قصائدي
ووصيتي كانت..
بأن لا أدفنا
وتشابهت كل البلاد..
فلا أرى نفسي هناك
ولا أرى نفسي هنا...
وتشابهت كل النساء
فجسم مريم في الظلام.. كما منى..
ما كان شعري لعبةً عبثيةً
أو نزهةً قمريةً
إني أقول الشعر -سيدتي-
لأعرف من أنا....









-2-
يا سادتي:
إني أسافر في قطار مدامعي
هل يركب الشعراء إلا في قطارات الضنى؟
إني أفكر باختراع الماء..
إن الشعر يجعل كل حلمٍ ممكنا
وأنا أفكر باختراع النهد..
حتى تطلع الصحراء, بعدي, سوسنا
وأنا أفكر باختراع الناي..
حتى يأكل الفقراء, بعدي, (الميجنا)
إن صادروا وطن الطفولة من يدي
فلقد جعلت من القصيدة موطنا..









-3-
يا سادتي:
إن السماء رحيبةٌ جداً..
ولكن الصيارفة الذين تقاسموا ميراثنا..
وتقاسموا أوطاننا..
وتقاسموا أجسادنا..
لم يتركوا شبراً لنا..
يا سادتي:
قاتلت عصراً لا مثيل لقبحه
وفتحت جرح قبيلتي المتعفنا..
أنا لست مكترثاً
بكل الباعة المتجولين..
وكل كتاب البلاط..
وكل من جعلوا الكتابة حرفةً
مثل الزنى...












-4-
يا سادتي:
عفواً إذا أقلقتكم
أنا لست مضطراً لأعلن توبتي
هذا أنا...
هذا أنا...
هذا أنا...
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-15-2009, 10:31 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي

مشكور كارمن على هذه الاشعار الخاص[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-16-2009, 09:44 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

ميرسي كتير ليك يا أسامه عالمرور
نورت الموضوع بوجودك
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
(نزار, قبّاني)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلى رجل (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:53 AM
سؤال (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:52 AM
اللجوء (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:47 AM
إلى نصف عاشقة (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:46 AM
أُحبك (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:42 AM


الساعة الآن 05:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir