منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-13-2009, 08:15 PM
scientist_363 scientist_363 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 212
افتراضي قصة رائعة عن فضل الاستغفار

إليكم هذه القصة

سمعتها في خطبة الجمعة وهي رائعة .. القصة كالتالي مختصرة
في عصر الشيخ أحمد بن حنبل، كان الشيخ احمد مسافراً
فمر بمسجد يصلي فيه ولم يكن يعرف احداً في ذلك المنطقة
وكان وقت النوم قد حان فافترش الشيخ أحمد مكانه في المسجد
واستلقى فيه لينام وبعد لحظات إذا بحارس المسجد يطلب من الشيخ
عدم النوم في المسجد ويطلب منه الخروج وكان هذا الحارس
لا يعرف الشيخ احمد، فقال الشيخ احمد لا أعرف لي مكان أنام فيه
ولذلك أردت النوم هنا فرفض الحارس أن ينام الشيخ وبعد تجاذب أطراف
الحديث قام الحارس بجر الشيخ احمد إلى الخارج جراً والشيخ متعجب ..
حتى وصل إلى خارج المسجد. وعند وصولهم للخارج إذا بأحد الاشخاص
يمر بهم والحارس يجر الشيخ فسأل ما بكم؟
فقال الشيخ: أحمد لا أجد مكانًا أنام في والحارس يرفض
أن أنام في المسجد، فقال الرجل تعال معي لبيتي لتنام هناك
فذهب الشيخ أحمد معه وهناك تفاجأ الشيخ بكثرة تسبيح هذا الرجل
وقد كان خبازاً وهو يعد العجين ويعمل في المنزل كان يكثر من الاستغفار
فأحس الشيخ بأن أمر هذا الرجل عظيم من كثرة تسبيحه ..
فنام الشيخ وفي الصباح سأل الشيخ الخباز سؤالاً
وقال له: هل رأيت أثر التسبيح عليك؟

فقال الخباز نعم! ووالله إن كل ما أدعو الله دعائاً يستجاب لي
إلا دعاءاً واحدًا لم يستجب أبدا حتى الآن
فقال الشيخ وما ذاك الدعاء؟ فقال الخباز أن أرى الإمام أحمد بن حنبل

فقال الشيخ: أنا الإمام أحمد بن حنبل فوالله
إنني كنت أجر إليك جراً، وهاقد أستجيبت دعواتك كلها
{استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}
__________________
I'm a programmer, not a syntax writer



صديقي من يقاسمني همومي...ويرمي بالعدواة من رماني

وينصرني إذا ما غبت عنه....وأرجو وده طول الزمان

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-13-2009, 11:58 PM
الصورة الرمزية tafa
tafa tafa غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: فى عالم ليس له امان
المشاركات: 809
إرسال رسالة عبر MSN إلى tafa إرسال رسالة عبر Yahoo إلى tafa إرسال رسالة عبر Skype إلى tafa
افتراضي

استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

شكرا على موضوعك الرائع
__________________
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
I hate to love, I love to hate
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-14-2009, 05:02 AM
amralbob amralbob غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مــــــــــصـــــــــــ ام الدنيا ـــــــــر
المشاركات: 1,711
افتراضي

{استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}
مشكور على الموضوع المميز وتسلم اديك
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاستغفار, رائعة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة رائعة لؤلؤة الايمان منتدى نور الإيمان 1 08-21-2010 08:40 AM
صور مكياج رائعة salma عالم حواء 4 12-01-2009 02:34 PM
قصه رائعة احمدينيو المنتدى العام 4 11-30-2009 11:30 PM
صور رائعة yassine-6 الرياضه الاخرى 2 08-13-2008 09:16 PM
صدة رائعة هيمة فرج صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 02-28-2008 10:50 AM


الساعة الآن 02:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir