![]() |
|
#1
|
|||
|
|||
|
مُبلّلٌ.. مُبلّلٌ
قلبي ، كمنديل سَفَر كطائرٍ.. ظلّ قروناً ضائعاً تحت المطرْ.. زجاجةٌ.. تدفعها الأمواجُ في بحر القَدَرْ سفينةٌ مثقوبةٌ تبحثُ عن خلاصِها، تبحثُ عن شواطئٍ لا تُنْتَظرْ.. * قلبيَ يا صديقتي! مدينةٌ مغلقةٌ.. يخافُ أن يزورها ضوءُ القمَرْ يضجرُ من ثيابه فيها الضجَرْ.. أعمدةٌ مكسورةٌ أرصفةٌ مهجورةٌ يغمرها الثلجُ وأوراقُ الشجَرْ.. قَبْلكِ يا صغيرتي.. جاءت إلى مدينتي جحافلُ الفُرْسِ وأفواجُ التَتَرْ وجاءها أكثرُ من مغامرٍ.. ثم انتحَرْ.. فحاذري أن تلمسي جدرانَها وحاذري أن تقربي أوثانها فكلّ من لامسَها.. صار حجرْ.. * مدينتي.. مالكِ من مدينتي؟. فليس في ساحاتِها.. سوى الذُباب والحُفَرْ.. وليس في حياتها سوى رفيقٍ واحدٍ. هو الضَجَرْ.. |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| (الدخول, مدينتي, هيروشيما)(نزار, قباني) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| إلى الأمير الدمشقي توفيق قباني (نزار قباني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 0 | 01-23-2010 08:46 PM |
| يد .................(نزار قباني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 0 | 01-23-2010 03:18 AM |
| هرة (نزار قباني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 0 | 01-22-2010 12:27 AM |
| فم..........(نزار قباني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 01-10-2010 03:42 AM |
| أيظن..............(نزار قباني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 01-10-2010 03:39 AM |