منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتـدى الــعـــام ۝ > منتدي الفنون الادبيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-12-2009, 07:16 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
شعر(الماجيك) سؤال (نزار قبّاني)

سؤال




تقولُ : حبيبي اذا ما نموتُ
ويُدرجُ في الأرض جثمانُنا
الى أيّ شيءٍ يصير هوانا
أيبَلى كما هيَ أجسادُنا ؟
أيتلفُ هذا البريقُ العجيب
كما سوف تتلف أعضاؤنا ؟
اذا كان للحبَّ هذا المصيرُ
فقد ضُيّعت فيه أوقاتُنا
أجبتُ : ومَنْ قال انّا نموتُ
وتنأى عن الأرض أشباحُنا
ففي غُرف الفجر يجري شذانا
وتكمُنُ في الجو أطيابُنا
نُفيق مع الورد صُبحاًوعند
العشيّات تُقفلُ أجفانُنا
وان تنفخ الريحُ طيّ الشقوق
ففيها صدانا وأصواتنُا
وان طننتْ نحلةٌ في الفراغ
تطنُّ مع النحل قُبلاتنا ..
نموتُ .. أما أسفٌ أن نموتَ؟
وما يبستْ بعدُ أوراقُنا
يقولونَ :من نحنُ ؟ نحنُ الذينَ
حرامٌ اذا مات أمثالُنا
ندوسُ.فتمشي الطريقُ غلالاً
وتُنمي الحشائشَ أقدامُنا
سيسألُ عنّا الرعاةُ الشيوخُ
وتبكي العصافيرُ .. أصحابُنا
سيخسرنا الحُرجُ والحاطبونَ
وتكسدُ في الأرضِ أخشابُنا
غداً.. لن نمرّ عليهم مساءً
ولن تملأ الغابَ نيرانُنا
وزُرق الحساسين منْ بعدنَا
سيطعمها ، وهي أولادُنا
وفرشتُنا ، كورُنا في الشتاء
بها اللّفلفاتُ .. وألعابُنا
أنتركُها ..كيف نتركُها ؟
وما أرهقتْ بعدُ أعصابُنا
ومخبأنا في السياج العتيقِ
تدورُ ..تدورُ .. حكاياتُنا
وأنتِ بقلبي ملصوقةٌ
يظولُ على الارض اغماؤنا
سنبقى .. وحين يعود الربيعُ
يعود شذانا ،وأوراقُنا ..
اذا يُذكرُالوردُ في مجلسٍ
مع الورد تُسردُ أخبارُنا ..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-15-2009, 10:33 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي

مشكور كارمن على هذه الاشعار الخاص[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-16-2009, 09:52 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

ميرسي كتير ليك يا أسامه عالمرور
نورت الموضوع بوجودك
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
(نزار, سؤال, قبّاني)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلى رجل (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:53 AM
اللجوء (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:47 AM
إلى نصف عاشقة (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:46 AM
هذا أنا (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:44 AM
المُسافرة (نزار قبّاني) karmen منتدي الفنون الادبيه 2 10-16-2009 09:43 AM


الساعة الآن 08:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir