![]() |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
سؤال
تقولُ : حبيبي اذا ما نموتُ ويُدرجُ في الأرض جثمانُنا الى أيّ شيءٍ يصير هوانا أيبَلى كما هيَ أجسادُنا ؟ أيتلفُ هذا البريقُ العجيب كما سوف تتلف أعضاؤنا ؟ اذا كان للحبَّ هذا المصيرُ فقد ضُيّعت فيه أوقاتُنا أجبتُ : ومَنْ قال انّا نموتُ وتنأى عن الأرض أشباحُنا ففي غُرف الفجر يجري شذانا وتكمُنُ في الجو أطيابُنا نُفيق مع الورد صُبحاًوعند العشيّات تُقفلُ أجفانُنا وان تنفخ الريحُ طيّ الشقوق ففيها صدانا وأصواتنُا وان طننتْ نحلةٌ في الفراغ تطنُّ مع النحل قُبلاتنا .. نموتُ .. أما أسفٌ أن نموتَ؟ وما يبستْ بعدُ أوراقُنا يقولونَ :من نحنُ ؟ نحنُ الذينَ حرامٌ اذا مات أمثالُنا ندوسُ.فتمشي الطريقُ غلالاً وتُنمي الحشائشَ أقدامُنا سيسألُ عنّا الرعاةُ الشيوخُ وتبكي العصافيرُ .. أصحابُنا سيخسرنا الحُرجُ والحاطبونَ وتكسدُ في الأرضِ أخشابُنا غداً.. لن نمرّ عليهم مساءً ولن تملأ الغابَ نيرانُنا وزُرق الحساسين منْ بعدنَا سيطعمها ، وهي أولادُنا وفرشتُنا ، كورُنا في الشتاء بها اللّفلفاتُ .. وألعابُنا أنتركُها ..كيف نتركُها ؟ وما أرهقتْ بعدُ أعصابُنا ومخبأنا في السياج العتيقِ تدورُ ..تدورُ .. حكاياتُنا وأنتِ بقلبي ملصوقةٌ يظولُ على الارض اغماؤنا سنبقى .. وحين يعود الربيعُ يعود شذانا ،وأوراقُنا .. اذا يُذكرُالوردُ في مجلسٍ مع الورد تُسردُ أخبارُنا .. |
|
#2
|
||||
|
||||
|
مشكور كارمن على هذه الاشعار الخاص[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
ميرسي كتير ليك يا أسامه عالمرور
نورت الموضوع بوجودك |
![]() |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| (نزار, سؤال, قبّاني) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| إلى رجل (نزار قبّاني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 10-16-2009 09:53 AM |
| اللجوء (نزار قبّاني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 10-16-2009 09:47 AM |
| إلى نصف عاشقة (نزار قبّاني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 10-16-2009 09:46 AM |
| هذا أنا (نزار قبّاني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 10-16-2009 09:44 AM |
| المُسافرة (نزار قبّاني) | karmen | منتدي الفنون الادبيه | 2 | 10-16-2009 09:43 AM |