منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-04-2010, 07:54 PM
عابد الغفار عابد الغفار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 2
افتراضي انقسام

انقسام بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه انفصام في الشخصية عبر النت دخلت للنت من أجل أن أدرس برامج متعلقة بالكمبيوتر وأثناء بحثي عن الدروس والبرامج دخلت لمواقع التواصل مع الناس وأماكن النقاشات والمسابقات والدروس....واحتكيت بمجموعة من الناس من انحاء العالم ولكن اثار انتباهي عدة أمور من بينها تجد الشخص(ذكر أو أنثى) يعيش بعقلية وشخصية غير التي يعيشها ب أرض الواقع وإليكم هذه الحالات الانترنيتية الواقعية: الحالة الاولى: ممكن تجد الشخص بين أهله أطيب خلق الله ولكن في النت أشر خلق الله يسب ويشتم ويتلاعب ويسرق.... إن كانت أخلاقك خراب فأنت خراب الحالة الثانية:ممكن تجد الشخص يشارك في مواقع دعوية ولكنه لايُصلي أو يُؤخرها عن وقتها .....ان كانت صلاتك خراب فأنت خراب الحالة الثالتة:ممكن تجد الشخص ممن أطلقوا على أنفسهم دعاة عبر النت ولكن سوء الظن والنظرة الدونية لغيره تحتل المرتية الاولى في أخلاقه.....إن كانت أخلاقك خراب فأنت خراب الحالة الرابعة :ممكن تجده شخص يسعى الى تشتت الامة بزرع الفتنة بين المسلمين هذا سلفي ،هذا إخواني ،هذا جماعة اسلامية ،هذا صوفي،هذا تبليغي ،...الى متى هذا التناحر يا أمة الاسلام. الحالة الخامسة:ممكن تجده شخص به داء خبيث وهو العنصرية والانانية المستعلية والذهنية الرعوية والعادة الجارفة. .................... ................... ................... الحالات كثيرة منها ماهو مؤقت ومنها ماهو دفين ومنها ما ليس له حل الا الاستئصال ...... فأوصيكم ونفسي بالصحبة والصالحة وتشرب معاني التربية الصافية الصادقة. الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ترك لنا وصية عظيمة لكل الأمة حيث قال :"المرء على دين خليله فلينظر أخدكم من يخالل". كلمة"فلينظر" أمر نبوي بالبحث والتقصي عمن نأخد ديننا. أسالكم الدعاء مركز استسقاء للتعليم والتدريب [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-05-2010, 07:44 PM
الصورة الرمزية أبو عبدالله
أبو عبدالله أبو عبدالله غير متواجد حالياً
إدارة المنتدي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: الإسلام
المشاركات: 307
افتراضي

موضوع جميل ومفيد

حالة الشباب وما نسميه انفصام الشخصية بين النت والواقع الحالي

دمتم بخير
__________________
لا تنس أبدًا ذكر الله

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انقسام في الزمالك..حول الجهاز المعاون ل "هولمان" admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 10-29-2008 06:01 AM
انقسام في الزمالك بين عباس ونائبه‏.. admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 09-25-2008 09:08 PM


الساعة الآن 05:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir