عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 11-05-2009, 07:10 PM
khaledabofaid khaledabofaid غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 56
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة admin مشاهدة المشاركة
ليه يغالى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة admin مشاهدة المشاركة

انت عضو شرف معنا فى المنتدى

بس انا مع سيلفر




معتقدش ده رد ده ممكن يكون تريقه


لكن تسلم ايدك على الموضوع

وفعلا ردود بديها معاد هذا الرد



أخى الغالى لاحظ الآتى

السائلة تسأل عن موضوع محدد و هذا الموضوع مشروح بتوضيح رائع فى القرآن الكريم


{وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }النور60


و قد جاء فى تفسير الجلالين بخصوص هذه الآية الشريفة الآتى

(والقواعد من النساء) قعدن عن الحيض والولد لكبرهن (اللاتي لا يرجون نكاحا) لذلك (فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن) من الجلباب والرداء والقناع فوق الخمار (غير متبرجات) مظهرات (بزينة) خفية كقلادة وسوار وخلخال (وأن يستعففن) بأن لا يضعنها (خير لهن والله سميع) لقولكم (عليم) بما في قلوبكم

و قد جاء فى التفسير الميسر بخصوص هذه الآية الشريفة الآتى

والعجائز من النساء اللاتي قعدن عن الاستمتاع والشهوة لكبرهن، فلا يطمعن في الرجال للزواج، ولا يطمع فيهن الرجال كذلك، فهؤلاء لا حرج عليهن أن يضعن بعض ثيابهن كالرداء الذي يكون فوق الثياب غير مظهرات ولا متعرضات للزينة، ولُبْسهن هذه الثياب - سترًا وتعففًا- أحسن لهن. والله سميع لأقوالكم، عليم بنياتكم وأعمالكم.


و من هنا ستلاحظ ان السؤال كان ليس فى موضعه تماما فليست كل إمرأة لا تستطيع المشى من القواعد بل بالعكس هناك سيدات كبيرات فى السن يستطيعون السير و مع هذا هن من القواعد

لهذا ربما أراد الشيخ حفظه الله أن يخبرها أن أمها ليست من القواعد فعلا و لكن بإسلوب فيه بعض الدعابة

أعتقد أن هذا كل ما فى الأمر و الله أعلى و أعلم


أما عن طردى من المنتدى فقد كانت دعابة أيضا

فأنا أعتز بكم كثيرا

و أتمنى أن أظل بينكم طول العمر إن شاء الله


إقبل إحترامى يا الغلا

رد مع اقتباس