الموضوع
:
طريقة عمل السوشي
عرض مشاركة واحدة
#
1
01-22-2010, 05:47 AM
admin
TO BE OR NOT TO BE
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
طريقة عمل السوشي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karmen
طب بم إن انت لسه الشيف يا أسامه
ممكن تجيبلي طريقة عمل السوشي
عشان أنا سمعت عنه كتير بس معرفش أصلا هو بيتكون من ايه
عاوزه أعرف ايه هو
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين.
إضغط هنا للتسجيل
]
الكل يعرف السوشي اكله يابانية مشهورة
وبناء على طلب الاخت /
كارمن
قمت بنقل طريقة تحضيره..
المقادير..
1- رز ابيض مطبوخ
2- اوراق سي وييد أو بالأحرى طحالب بحريه المجففه
(( يوجد بالسوبر ماركت ))
3-كراب أو سلمون تونه او اي لحم بحري
(بشرط انه مطبوخ أو على البخار ) مطلوب شرائح طويلة و متوسطة
الكراب هو سرطان البحر وهو متواجد بالسوبر ماركت مجمد وايضا
قطع السلمون شرائح..
4-خيار مقطع لشرائح طويلة متوسطة ..
(او اي نوع من الخضروات المحببه ولكن بشرائح طويلة ومتوسطة)
5- صلصة الصويا او التاباسكو..
(او الوسابي عجين اخضر للذين يفضلونه)
6- قطعة اللف من البامبو اذا وجد للف السوشي
أو أي لفاف متواجد عندكم ..
( يوجد بالسوبر ماركت)
7- مخللات مع الطبق على حسب الرغبة وأهمها الفلفل والزنجبيل
طريقة العمل :-
1- وضع اوراق السي وييد 4 اوراق على حسب الاختيار بالسماكه
المطلوبه على قطعة اللف وتوضع عليها
قطرات قليله من الماء ليسهل لفها .
2- ترتيب الأرز المطبوخ على اوراق السي وييد على شكل متساوي على حسب السماكة.
3-وضع الكراب او السالمون و قطع الخيار وصفها على شكل طولي متساوي.
4- وبعدها نقوم بلف اوراق السي وييد بلطف وعلى طول حتي تصير على شكل رول
5- نبلل السكين بالماء ونبعد اللفاف عن السوشي رول ونبدأ بتقطيعها بلطف على شكل دوائر
6- تقدم قطع السوشي رول على طبق التقديم مع الصلصات المرغوبه بها ( الصويا أو التباسكو) والمخللات
__________________
admin
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى admin
زيارة موقع admin المفضل
البحث عن كل مشاركات admin