منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   دراسة تحذر: ضغوط العمل تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=88228)

GiGiAH 03-26-2018 10:20 AM

دراسة تحذر: ضغوط العمل تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري
 
توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن العاملين الذين يواجهون زيادة في ضغوط العمل يزيد احتمال إصابتهم بمرض السكري بالمقارنة مع زملائهم الذين لا يواجهون مثل هذه الضغوط، وذلك بحسب ما جاء في تقرير نشره موقع "العربية. نت".

ونقل التقرير عن وكالة "رويترز" الإخبارية أن الباحثين القائمين على هذه الدراسة قاموا بتحليل بيانات 3730 عاملاً في صناعة البترول بالصين، ولم يصب أي من العمال بمرض السكري في بداية الدراسة.

إلا أن الباحثين ذكروا أنه بعد 12 عاماً من المتابعة، زاد احتمال الإصابة بالسكري في حالة الأشخاص الذين قاموا بأداء مهام تنطوي على ضغوط متزايدة بنسبة 57%.

وكذلك ازداد احتمال الإصابة بالمرض خلال نفس الفترة إلى 68% في حالة العمال الذين كانوا يعانون من مشاكل في التكيف.

وكذلك قامت هذه الدراسة ببحث أشكال مختلفة للضغوط المتعلقة بالعمل، وتوصلت إلى أن عدة أمور منها الشعور بزيادة مهام العمل أو عدم الوضوح بشأن التوقعات أو مسئوليات الوظيفة، بالإضافة إلى ضغوط العمل البدني، هي أكبر العوامل المسببة لخطر الإصابة بالسكري، وفقاً للتقرير.
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] - [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] - [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] - [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

أبو سهم 03-26-2018 10:22 AM

شكراً جزيلاً موضوع مميز نتمنى منك المزيد عزيزي GiGiAH...

ننتظر جديدكم

نهى نبيل 03-28-2018 04:10 AM

شكراً جزيلاً


الساعة الآن 05:06 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir