منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   منتدي الفنون الادبيه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=42)
-   -   يحكى أن (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=6951)

admin 10-20-2008 09:14 AM

يحكى أن
 
رجل كان يتمشى في أدغال افريقيا حيث الطبيعة الخلابة وحيث تنبت الأشجار الطويلة، بحكم

موقعها في خط الاستواء وكان يتمتع بمنظر الاشجار وهي تحجب اشعة الشمس من شدة كثافتها

ويستمتع بتغريد العصافير ويستنشق عبير الزهور التي التي تنتج منها الروائح الزكية

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


وبينما هو مستمتع بتلك المناظر

سمع صوت عدو سريع والصوت في ازدياد ووضوح

والتفت الرجل الى الخلف

واذا به يرى اسدا ضخم الجثة منطلق بسرعة خيالية نحوه


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

ومن شدة الجوع الذي ألم بالأسد أن خصره ضامر بشكل واضح .

أخذ الرجل يجري بسرعة والأسد وراءه

وعندما اخذ الأسد يقترب منه رأى الرجل بئرا قديمة

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

فقفز الرجل قفزة قوية فإذا هو في البئر

وأمسك بحبل البئر الذي يسحب به الماء

وأخذ الرجل يتمرجح داخل البئر

وعندما أخذ انفاسه وهدأ روعه وسكن زئير الأسد

واذا به يسمع صوت زئير ثعبان ضخم الرأس عريض الطول بجوف البئر


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

وفيما هو يفكر بطريقة يتخلص منها من الأسد والثعبان

اذا بفأرين أسود والآخر أبيض يصعدان الى أعلى الحبل

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

وبدءا يقرضان الحبل وانهلع الرجل خوفا

وأخذ يهز الحبل بيديه بغية ان يذهب الفأرين


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


وأخذ يزيد عملية الهز حتى أصبح يتمرجح يمينا وشمالا بداخل البئر

وأخذ يصدم بجوانب البئر

وفيما هو يصطدم أحس بشيء رطب ولزج

ضرب بمرفقه

واذا بذالك الشيء عسل النحل

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

تبني بيوتها في الجبال وعلى الأشجار وكذلك في الكهوف

فقام الرجل بالتذوق منه فأخذ لعقة وكرر

ذلك ومن شدة حلاوة العسل نسي الموقف الذي هو فيه

وفجأة


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


استيقظ الرجل من النوم

فقد كان حلما مزعجا !!!

وقرر الرجل أن يذهب الى شخص يفسر له الحلم


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

وذهب الى عالم واخبره بالحلم فضحك الشيخ وقال : ألم تعرف تفسيره ؟؟

قال الرجل: لا .

قال له الأسد الذي يجري ورائك هو ملك الموت


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

والبئر الذي به الثعبان هو قبرك


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

والحبل الذي تتعلق به هو عمرك



والفأرين الأسود والأبيض هما الليل والنهار يقصون من عمرك .....


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

قال : والعسل يا شيخ ؟؟


قال هي الدنيا من حلاوتها أنستك أن وراءك موت وحساب ...





اللهم إني اعوذ بك من الفتن ؛اللهم احسن خواتيمنا

( فذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين )

scientist_363 10-21-2008 04:42 AM

رااااااااااااااااااااااائ ع


بصراحه جميله جدا

ألف شكر مديرنا على القصه وفي نفس الوقت الحكمه

Silver 10-24-2008 04:08 AM

قال هي الدنيا من حلاوتها أنستك أن وراءك موت وحساب

اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا

ممدوح محمد 10-24-2008 04:11 AM

بصراحة قصة جميلة ومواثرة

شكراااا على المجهود

admin 10-24-2008 08:11 AM

شكرا ليكم على المرور والتعليق


واتمنى ان تكون وصلت للافائده

karmen 04-12-2009 03:52 AM

مشكور ادمن
وان شاء الله الدنيا متنسيناش يوم الحساب

golden man 04-17-2009 12:46 AM

حكمه رائعه يا ادمن وفعلا الدنيا تلاهى بس يا رب نقدر نكون بعيدين عن ملاهى الدنيا

ونروح ملاهى دريم بارك

bosbos love 12-20-2009 07:24 AM

جميلة جدا
تسلم ايدك على القصة
والحكمة
شكرا لك


admin 12-20-2009 09:29 AM

واتمنى ان تكون وصلت للافائده

عابده تائبه لله 04-24-2010 02:07 AM

تسلم ايدك
اللهم لاتجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا


الساعة الآن 07:39 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir