منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   اقتصاد الصين ينمو بـ7.5% في 2012 (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=36564)

admin 11-08-2012 10:04 PM

اقتصاد الصين ينمو بـ7.5% في 2012
 
قالت الصين إن معدل [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] السنوي سيبلغ 7.5% للعام 2012 كله، وأوضح رئيس مكتب الإحصاء الوطني أن التقديرات مبنية على آخر إحصاءات اقتصادية في الشهر الماضي.


وتراجع نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى 7.4% على أساس سنوي في الربع الثالث من العام الجاري، وهو أبطأ معدل في أكثر من ثلاث سنوات بعد تسجيل نمو بنسبة 9.2% في العام الماضي.

وقالت الحكومة إن معدل [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] سيكون أقل بقليل من 4%، أي ضمن حدود المستوى المستهدف للحكومة.

وضمن المنافسة التجارية العالمية بينها وبين شركائها التجاريين، فرضت الصين اليوم رسوما لمكافحة الإغراق لمدة خمس سنوات على الواردات من أنابيب الصلب غير القابلة للصدأ من [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] واليابان.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن الرسوم ستتراوح بين 9.2 و14.4% وسيبدأ سريانها اعتبارا من اليوم.

وتعتبر الصين أكبر منتج ومستهلك للصلب في العالم، وفي مايو/أيار الماضي أصدرت*قرارا مبدئيا يقول إن الاتحاد الأوروبي واليابان يغرقان السوق الصيني بأنابيب الصلب.

يشار إلى أن العلاقات التجارية بين بكين والاتحاد الأوروبي -أكبر شريك تجاري للصين- يشوبها التوتر بسبب فرض رسوم متبادلة لمكافحة الإغراق.

كما تدهورت العلاقات بين الصين واليابان في الأشهر القليلة الماضية بعدما اشترت الحكومة اليابانية من القطاع الخاص مجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة تقع في بحر الصين الشرقي يطالب بها كلا البلدين.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


الساعة الآن 01:17 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir