منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   بوتين يدعو للتكامل الاقتصادي لأبيك (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=35393)

admin 09-08-2012 05:52 AM

بوتين يدعو للتكامل الاقتصادي لأبيك
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]بوتين دعا لتشكيل فضاءات تكاملية واسعة وتعميق الحوار بين الاتحادات الإقليمية والمناطقية (الأوروبية)

دعا الرئيس الروسي [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*-في افتتاح قمة منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادئ ([عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل])*بمدينة فلاديفوستوك الروسية- دول المنتدى*للتكامل الاقتصادي الإقليمي وتحرير التجارة البينية،*لتحفيز [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*في دول أبيك ودعم الاقتصاد العالمي بشكل عام.

واقترح دراسة مسألتين، الأولى التحرير اللاحق للتجارة والاستثمارات، والثانية تطوير نظام البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية.


ورأى بوتين*أن المهم هو مد الجسور بين دول المنتدى وعدم الاختباء خلف الأسوار، والاستمرار في تشكيل فضاءات تكاملية واسعة، وتعميق الحوار بين الاتحادات الإقليمية والمناطقية.

وعن الدور الذي يمكن أن تقوم به روسيا، أشار بوتين*إلى أن بلاده باعتبارها بلدا كامل العضوية في [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*فإنها تنوي المساهمة في وضع قواعد وآليات للتجارة أكثر ليبرالية.

وأكد الرئيس الروسي أن المسألة المركزية هي الوقوف جنبا إلى جنب ضد كافة أشكال الحماية التقليدية منها والحديثة.

وحول مراعاة البيئة في خضم التنافس الصناعي العالمي،*قال بوتين إن موسكو*اقترحت وضع إجراءات لمراقبة السياسة الإيكولوجية بما يخدم البيئة ويحفظ الحياة، ووضع*مبادئ تناسبها.*[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

ناقوس الخطر
ومن جهته، دق الرئيس الصيني*[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*ناقوس الخطر بسبب حالة الاقتصاد العالمي الضعيفة، وحث دول أبيك على حماية نفسها بإقامة علاقات اقتصادية إقليمية أوثق.

وأكد -خلال كلمة له في القمة- أن بلاده ستضطلع بدور في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الـ21 الأعضاء في أبيك بإعادة التوازن لاقتصادها لتحسين فرص التعافي الاقتصادي العالمي.

وأضاف جينتاو أن دول أبيك مطالبة باستكشاف آليات جديدة لإقامة وتمويل استثمارات في مجالات البنى التحتية، وتشجيع المشاركة في تطوير هذه البنيات من طرف جهات متعددة.

ووعدت بكين وموسكو بالدفع في اتجاه إزالة الحواجز والعوائق التي تحول دون النهوض بالروابط الاقتصادية والتجارية بين دول أبيك.

أما*وزيرة الخارجية الأميركية [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*-التي تنوب عن الرئيس الأميركي في القمة- فرجحت أن يتحرك الكونغرس الشهر الجاري لتطوير العلاقات التجارية مع موسكو، وقالت*إن الإدارة الأميركية والكونغرس يعملان لإلغاء قانون جاكسون فانيك الصادر في 1974 إبان الحرب الباردة، الذي يحرم روسيا من مزايا تجارية طبيعية.

وأضافت كلينتون*أن التوجه لإنهاء العمل بالقانون المذكور يرمي لإتاحة المجال للشركات الأميركية لتنافس في السوق الروسية، وتمتع الجانب الروسي بعلاقات تجارية طبيعية مع الولايات المتحدة. وقد تزايدت الضغوط على الكونغرس الأميركي لإقرار مشروع قانون يتيح علاقات تجارية طبيعية بشكل دائم بين البلدين.

وروسيا -التي تنظم منتدى أبيك لأول مرة- تشارك في*أعمال منتديات أبيك منذ عام 1999. ويعتبر منتدى أبيك أحد أضخم منتديات التعاون التجاري والاقتصادي في العالم.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


الساعة الآن 04:54 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir