![]() |
إيران تحذر من تعويض إمداداتها النفطية
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
تتطلع أوروبا إلى مصدرين آخرين لتعويض نقص الإمدادات الإيرانية (الأوروبية)
* حذر مندوب إيران لدى منظمة[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] علي خطيبي الدول الخليجية العربية من تعويض إمدادات النفط الإيراني بالسوق إذا حظر [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] استيراد الخام من الجمهورية الإسلامية. * وقال خطيبي في مقابلة مع صحيفة شرق الإيرانية إن عواقب مثل هذا الأمر لا يمكن التنبؤ بها، "لذا لا ينبغي لجيراننا العرب التعاون مع هؤلاء المغامرين، وعليهم اتباع سياسات حكيمة". * واتفق الاتحاد الأوروبي من حيث المبدأ على حظر استيراد النفط من إيران في إطار جهود الغرب لتكثيف الضغط على طهران. * وستتطلع دول الاتحاد الأوروبي التي تستورد نحو نصف مليون برميل يوميا من النفط الإيراني لمصدرين آخرين لرفع الإنتاج وتعويض النقص. * وقال وزير النفط السعودي علي النعيمي أمس إن بلاده مستعدة لتلبية أي زيادة في طلب الدول المستهلكة. * واقترحت دول الاتحاد الأوروبي فترات سماح بين شهر و12 شهرا للعقود القائمة بين الدول الأوروبية وإيران، بما يتيح الفرصة للشركات لإيجاد بديل للإمدادات الإيرانية قبل بدء تنفيذ الحظر. * العقوبات الأميركية من ناحية أخرى واجهت جهود إيران لاستعادة نحو 1.75 مليار دولار*مجمدة في بنك أميركي عقبة جديدة بسبب قانون وقعه الرئيس [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الشهر الماضي، وهو ما قد يزيد من التوتر بين البلدين. * ويتضمن قانون تفويض الدفاع القومي الذي وقعه أوباما في 31 ديسمبر/كانون الأول بندا يلزمه بتجميد أي أموال محتجزة بمعرفة مؤسسات مالية إيرانية أو لصالحها في الولايات المتحدة. * وجرى الكشف عن هذا المبلغ عام 2008 في فرع سيتي بنك بنيويورك الذي أودعه بنك مقره لوكسمبورغ. * |
| الساعة الآن 07:50 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir