منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   حذر بمنطقة اليورو إزاء الائتمان (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=29256)

admin 12-23-2011 08:30 AM

حذر بمنطقة اليورو إزاء الائتمان
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] المركزي الأوروبي زاد إقراضه للبنوك بغرض تسهيل الائتمان (الأوروبية)



أودعت بنوك دول منطقة اليورو 347 مليار يورو (453 مليار دولار) بالبنك المركزي الأوروبي أمس في إشارة*جديدة على أن البنوك بالمنطقة لا تزال تتوخى الحذر إزاء عمليات الإقراض الثنائية بينها رغم عملية الإقراض الواسعة التي قام بها المركزي الأوروبي للنظام المصرفي هذا الأسبوع.

*


ويعتبر هذا الرقم الأعلى في 2011 بعد أن تجاوز 346.4 مليار يورو وهو المبلغ*الذي أودعته البنوك بالمركزي الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر.

*


وتعني هذه الأرقام أن البنوك تضع أموالها بالبنك المركزي [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]متدنية خشية إقراضها لبنوك أخرى وعدم استطاعتها استرجاعها بسبب [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

*


وتخشى البنوك من ألا تستطيع الاقتصادات الكبرى في منطقة اليورو مثل إيطاليا الوفاء بتسديد ديونها، مما سيتسبب في أزمة للبنوك الدائنة لها.

*


وجاءت عملية الإيداع الأخيرة لدى المركزي الأوروبي رغم قيامه يوم الأربعاء الماضي بالسماح*للبنوك الأوروبية باقتراض أموال لأجل ثلاث سنوات بفائدة تصل إلى 1% فقط مما شجع 523 بنكا على الحصول على قروض وصلت إلى 489 مليار يورو (639 مليار دولار)**في أكبر عملية للإقراض للمركزي الأوروبي منذ إنشائه قبل 13 سنة.

*


ويريد المركزي الأوروبي من البنوك استخدام القروض الجديدة في تمويل قروضها التي تبلغ 230 مليار يورو (300 مليار دولار) في بداية 2012. [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


الساعة الآن 12:38 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir