منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   عالم حواء (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=41)
-   -   20نصيحة لتصبحى لبقة (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=15159)

bosbos love 12-04-2009 10:27 AM

20نصيحة لتصبحى لبقة
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


الكلام هو افضل مايخرج لتعبير عما بداخلنا
فلذلك نحاول تجميله واختيار افضل الالفاظ المحسنات ليخرج الكلام مرتبا
دالا علي حسن شخصية المتحدثة مزيدا منها جمالا واشراقا فوق اشراقها

لذلك معا نري نصائح لنصبح اكثر لباقة


1- اختيار الموضوع المفضل والمثير لدى الآخرين فتحدثي مع الناس في الأشياء التي يحبونها.

2- تكلمي من قلبك فما خرج من القلب يدخل القلب واحذري الكلفة والتكلف.

3- احرصي أن يتسم كلامك بالحب والاحترام لمن تتحدثي معه,فأنت بذلك ترضبنه نفسيا وفي المقابل سيمنحك شعوره الايجابي.

4- لاتحاولي حفظ الكلمات التي تودين الحديث بها عن ظهر قلب اجعلي كلماتك من القلب لامن الذاكرة.

5- قبل بدء الكلام..جمعي أفكارك نسقيها ورتبيها كي تكون متصلة ومتتابعة.

6- صممي على أن تنجحي في توصيل أفكارك وآرائك للآخرين واقناعهم بما تريدين.

7- تذكري أن الكلام أخذ وعطاء فأعطي الفرصة لغيرك ممن تتكلمين معه.

8- لاتحاولي التحدث بصوت عال ومزعج أوبعصبية, بل كوني هادئة وصوتك واضح وابتعدي عن الغمز واللمز والرمزية.

9- انظري دائما لمحدثتك واظهري اهتمامك بها.

10- لاتتهامسي بالحديث مع أحد ولاتقاطعي.

11- فوزي بولاء محدثك على الاطلاق بتذكرك لاسمه دائما.

12- كوني حريصة عند استخدامك الضمير (أنا)و(أنت) فلا تستخدمي (أنت) مباشرة مع محدثك, بل استبدليها ((حضرتك))((سيادتك)) مثلا وقللي من استخدامك لضمير أنا لأنه يدل على اهتمامك الزائد بنفسك.

13- لاتنتقدي الآخرين ولا تلوميهم بل على العكس التمسي لهم الأعذار وتفهمي المواقف والداوفع.

14- تعلمي ان تكوني موضع ثقة الآخرين وإذا وضع أحدهم ثقته بك, فانهضي بها ولا توحي شيئا مماأسر به إليك.

15- تعودي على القول المناسب في الموقف المربك واعملي على محو إحساس الآخرين بالخطأ.

16- لاتخرجي عن حدود اللباقة في التعامل مع الآخرين مهما حدث, فاضحكي مع الآخرين أكثر مما تضحكي منهم. كوني مبتسمة أكثر من الجهم,كوني مستمعة أكثر من التكلم كوني شجاعة واعترفي بخطئك قبل أن يهمس لك به أحد.

17- للباقتك مع كبار السن كوني مستمعة جيدة ومنصتة ومنتبهة ولا تجادلي أو تحاولي اقناعهم بأي شيء غير نابع من داخلهم فبعد الستين يكون الانسان أكثر عنادا ومحاولة لاثبات ذاته.

18- الابتسامة المشرقة نعمة تأسرين بها القلوب وتسهل لك مهمة الثأثير على الآخرين.

19- المتكلم اللبق يحرص دائما على أن يقصر في حديثه فينجو من النقد ويكون كلامه مقبولا ومؤثرا وفعالا.

20- كلما قابلت شخصا أحبي صفته الطيبة التي تكتشيفيها فيه وبذا ستحبين كل الناس

لكم مني كل الحب والود


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

amira abdo 12-04-2009 10:56 AM

تسلمي ياقمر ع الموضوع رائع بجد تسلم ايدك يا بوس بوس

bosbos love 12-05-2009 12:09 AM

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

admin 12-06-2009 12:42 PM

المتكلم اللبق يحرص دائما على أن يقصر في حديثه فينجو من النقد ويكون كلامه مقبولا ومؤثرا وفعالا.

bosbos love 12-06-2009 12:44 PM

نورت الصفحة يا ادمين
ويارب يكون الموضوع عجبك

ELMAGIC MHE 12-06-2009 03:32 PM

تسلم ايدك
بجد الكلام معبر

golden man 12-22-2009 09:19 AM

19- المتكلم اللبق يحرص دائما على أن يقصر في حديثه فينجو من النقد ويكون كلامه مقبولا ومؤثرا وفعالا.

اتعلموا بقى

amira abdo 12-22-2009 09:22 AM

ايه اتعلموا دي يا هيما علي فكرة النصيحه مش للبنات بس لكل الناس يعني ليك معانا انت هتهرب ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه

ملاك الروح 12-22-2009 09:43 AM

المتكلم اللبق يحرص دائما علي أن يقصر في حديثه
فينجو من النقد ويكون كلامه مقبولا ومؤثرآ وفعالآ
تسلمي يا قمر
سلمت يداك بالتوفيق

bosbos love 12-23-2009 08:54 AM

نورتى يا ملاك يا قمر
اية يا هيما اتعلمو بقى دى
يعنى انت تقصد اننا رغيين يعنى ولا اية
على العموم نورت الموضوع
واسعدنى مرورك

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]




الساعة الآن 05:03 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir