منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   سطور جميله منتقاه من امهات الكتب (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=14086)

عاشق الارسنال 11-03-2009 04:03 PM

سطور جميله منتقاه من امهات الكتب
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

كثيرا ما نقرأ من الكتب ،
فيجذبنا فيها نصاً ،
وتسحرنا فيها عباره ،
وتعلق في ذاكرتنا فقره ،
في هذا الموضوع سندرج بعضاً مما
في الكتب بكل انواعها

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

الخير في الناس مصنوعٌ اذا جُبروا
و الشرُّ في الناس لا يفنى و إِن قبروا
و أكثر الناس آلاتٌ تحركها
أصابع الدهر يوماً ثم تنكسرُ
فلا تقولنَّ هذا عالم علمٌ
و لا تقولنَّ ذاك السيد الوَقُرُ
فأفضل الناس قطعانٌ يسير بها
صوت الرعاة و من لم يمشِ يندثر

جبران خليل جبران
من كتاب .. المواكب

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

هناك من يغادر حياتك... فيترك خلفه فراغا باتساع السماء...
فتحاول جاهدا ملء الفراغ خلفه... فتتعرف على من يستحق
ومن لا يستحق وتتخبط في علاقاتك كي تنساه...
احيانا تنجح وفي معظم الاحيان....لا

للكاتب قلب صنع من احجار
من كتاب ... روح تخرج مع الاطيار

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

أعطونا العطر والخواتم وأخذوا الحب ،،
أعطونا الأراجيح وأخذوا الأعياد،،
أعطونا الحليب المجفف واخذوا الطفولة ،،
أعطونا السماد الكيماوي واخذوا الربيع ،،
أعطونا الجوامع والكنائس وأخذوا الإيمان ،،
أعطونا الحراس والأاقفال وأخذوا الأمان ،،
أعطونا الثوار وأخذوا الثورة

محمد الماغوط
من كتاب: مختارات

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

إن الموت ليس هو الخسارة الكبرى..
الخسارة الأكبر هو ما يموت فينا ونحن أحياء..

مريم نور
من كتاب ... فنجان قهوة


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

يستطيع الإنسان وضع حدٍّ لحياته،
لكنه لا يستطيع وضع حدٍّ لخلوده.
عندما يأخذك على سفينته، لن تستطيع النزول منها ثانية أبدًا،
وحتى إذا أحرقتَ دماغكَ مثلي،
ستبقى على السفينة ومعك انتحارُكَ

الخلود: ميلان كونديرا
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


بعضنا كالحبر وبعضنا كالورق.
فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم.
ولولا بياض بعضنا لكان السواد أعمى.

جبران خليل جبران
من كتااب .. رمل وزبد


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

جهلي بك هو الذي يخيفني منك ..
وخوفي منك هو الذي يطردك بعيدا عن قلبي ..
اكشفي لعقلي عن حقيقتك كلها ..
اذا أدرك عقلي كيف تعيشين و تتحركين و تتصرفين ،
فإن الطريق إلى قلبي بعدئذ سهل ميسور !

من كتاب .. أريد هذا الرجل
توفيق الحكيم

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


الجبان يخسر اكثر من حياته نفسها ،
فها هو قد ضاع وتخلى عن الجيش المجيد ،
وكسب احتقار اقذر الاعداء . وحتى وان كان حيا ،
فانه ما عاد حيا ، لانه طرد نفسه من الجماعة ،
لقد حاول ان يصلح شيئا مما اقترفه
ولكنه لم يحقق اي شئ بعد ذلك ابدا .

من كتاب .. تحت اعواد المشانق
يوليوس فوتشيك


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

من السهل ان تعرف كيف تتحرر
ولكن من الصعب ان تكون حرا

اندريا غاندي
المهاتما غاندي

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

فكِّر بغيرك

وأنتَ تُعِدُّ فطورك، فكِّر بغيركَ
لا تَنْسَ قوتَ الحمام
وأنتَ تخوضُ حروبكَ، فكِّر بغيركَ
لا تنس مَنْ يطلبون السلام
وأنتَ تسدد فاتورةَ الماء، فكِّر بغيركَ
مَنْ يرضَعُون الغمامٍ
وأنتَ تعودُ إلى البيت، بيتكَ، فكِّر بغيركَ
لا تنس شعب الخيامْ
وأنت تنام وتُحصي الكواكبَ، فكِّر بغيركَ
ثمّةَ مَنْ لم يحد حيّزاً للمنام
وأنت تحرّر نفسك بالاستعارات، فكِّر بغيركَ
مَنْ فقدوا حقَّهم في الكلام
وأنت تفكر بالآخرين البعيدين، فكِّر بنفسك
قُلْ: ليتني شمعةُ في الظلام

كزهر اللوز او أبعد
محمود درويش

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


ليس صحيحاً ... أن جسد المرأة لا يؤسس شيئاً.
و لا ينتج شيئاً..ولا يبدع شيئاً..
فالوردة هي أنثى ..و السنبلة هي أنثى..
و الفراشة و الأغنية
و النحلة. و القصيدة هي أنثى.
أما الرجل فهو الذي اخترع الحروب و الأسلحة.
و اخترع مهنة الخيانة.. و زواج المتعة.. و حزام العفة..
و هو الذي اخترع ورقة الطلاق..

نزار قبانى
من .. تنويعات نزاريه على مقام العشق

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
حينما أسطر اسمك .. تفاجئني أوراقي تحت يدي
وماء البحر يسيل منها ..
والنوارس البيض تطير فوقها.. وحينما اكتب عنك ..
تشب النار في ممحاتي .. ويهطل المطر من طاولتي ..
وتنبت الأزهار الربيعية على قش سلة مهملاتي ..
وتطير منها الفراشات الملونة،
والعصافير .. وحين أمزق ما كتبت ..
تصير بقايا أوراقي وفتافيتها ..
قطعاً من المرايا الفضية .. كقمر وقع
وانكسر على طاولتي ..
علمني كيف أكتب عنك .. أو .. كيف أنساك ! ..

غادة السمان
من .. نوارس الورق الأبيض

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

يأخذك الانبهار .. فالرحى جاهزة لطحن الأحلام ..
وإذا جربت يوماً أن تتوارى داخل كفيك ..
أو بين رموش عينيك ..
أو فكرت يوماً ما .. أن تحمل النهار ..
في خطواتك .. لا تنسى ظلك ..

مهدي النفري
من .. وصايا من الظل

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

"استفيدوا من اليوم الحاضر.. لتكن حياتكم مذهلة..
خارقة للعادة.
اسطوا على الحياة.. امتصوا نخاعها كل يوم
مادام ذلك ممكنا.
فذات يوم لن تكونوا شيئا..
سترحلون وكأنكم لم تأتوا.."

\
/

من الاسهل علينا تقبل موت من نحب ، على تقبل فكرة فقدانه ،
واكتشاف ان بامكانه مواصلة الحياة بكل تفاصيلها من دوننا
احلام مستغانمى
( فوضى الحواس )
\
\

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]



لمحه حب 11-03-2009 09:22 PM

يعطيك العافيه على ماقرات

golden man 11-03-2009 09:31 PM

من السهل ان تعرف كيف تتحرر
ولكن من الصعب ان تكون حرا

تسلم على كل الى كاتبه يا عاشق

Silver 11-04-2009 04:04 AM

تسلم ايديك يا عاشق

وبداية متميزة منك

ونطمع فى المزيد من المواضيع

بارك الله فيك

وبالتوفيق

prince of alex 11-04-2009 04:55 AM

"استفيدوا من اليوم الحاضر.. لتكن حياتكم مذهلة..
خارقة للعادة.

اسطوا على الحياة.. امتصوا نخاعها كل يوم
مادام ذلك ممكنا.
فذات يوم لن تكونوا شيئا..
سترحلون وكأنكم لم تأتوا.."

\
/

من الاسهل علينا تقبل موت من نحب ، على تقبل فكرة فقدانه ،
واكتشاف ان بامكانه مواصلة الحياة بكل تفاصيلها من دوننا
احلام مستغانمى
( فوضى الحواس )
\
\

همسة 11-04-2009 08:04 AM


بعضنا كالحبر وبعضنا كالورق.
فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم.
ولولا بياض بعضنا لكان السواد أعمى.

جبران خليل جبران
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

admin 11-05-2009 06:29 PM

اقتباس:


هناك من يغادر حياتك... فيترك خلفه فراغا باتساع السماء...
فتحاول جاهدا ملء الفراغ خلفه... فتتعرف على من يستحق
ومن لا يستحق وتتخبط في علاقاتك كي تنساه...
احيانا تنجح وفي معظم الاحيان....لا


ياه

والله جاتى على الجرح


مشكور ليكى يغالى

عاشق الارسنال 02-19-2010 07:38 AM

منورين يا جماعه

beautiful princess 02-19-2010 12:05 PM

حلو بجد شكرا لم و منك نستفيد اجمل شئ في الدنيا الحرية الانسان خلق حر وليس مقيد شكراااا

love mema 02-21-2010 07:32 AM

Nice Work
Thnx

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

عاشق الارسنال 06-29-2010 09:35 PM

الف شكر للمرور


الساعة الآن 12:39 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir