منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   عندما يذوب الجليد (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=14728)

دبدوباية 11-25-2009 11:30 AM

عندما يذوب الجليد
 
سنصطحب قلم " الجليد " لتقديم المعلومة فارتدوا الصوف
و .. تمتعوا ب "دفء" الزاوية ..








[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]









[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]



.,.,.,.,.
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


,.






يأبى الجليد الانصهار في درجة حرارة تساويه قدرا ..
فكذلك النفس البشرية تأبى طواعية من
يكابرها بذات المستوى وبذات الحجم




ولكن الجليد فور شعوره بدفء ما حوله فسينصهر طوعا
مهما كبر حجمه وجمدت مكوناته



.,.,.,.,.
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]




,.






فكذلك النفس البشرية تنصهر " قناعة " فور شعورها بدفء " الكلمة " ..



قال محمد صلى الله عليه وسلم
:
" .. والكلمة الطيبة صدقة " .





.,.,.,.,.
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]



,.







وليكن فكرنا على يقين بأن الكلمة لن تكون صدقة ما لم تنمق
و" تسخّن ل إذابة جليد الطرف الآخر "






فكلما ازدادت ملامح كلماتنا بالقسوة وبدا على محياها الشحوب
فسيكبر " جليد قلوبنا " وسيندثر التنازل وبالتالي ستتراكم الأغبرة حول
هذه السنة الصغيرة بفعلها العظيمة في نتائجها ..!



[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]





.,.,.,.,.




,.






ولهذا الأمر _ تدفئة الكلمة قبل تقديمها _ أكبر الأثر على الطرفين
فلفعلها العديد من النقاط ذو اللون الأخضر تحسب لرصيده فأولها أنه أحيا سنة من سنن الرسول ..
حيث يقول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم :
" من أحيا سنة من سنتي فعمل بها الناس كان له مثل أجر من عمل بها لا ينقص من أجورهم شيئا "







وثانيها أن هذا الفعل يدل على مدى ذكاء المرء
حيث استطاع أن يقنع الآخر و " هو في مكانه " ..!



خلاصة القول بأنه من المستحيل أن تزال بقعة " عنيدة " على ثوب ما بإضافة
بقعة " عنيدة " أخرى فسوف يتنافران ولن يأتلفا ..






[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]





.,.,.,.,.
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]



,.




ولكنها تزال بدفء الماء وحرارة مسحوقالغسيل .. ولنقس عليها " كلماتنا "
.. ولنضع بعين الاعتبار بأن " التنازل " والبدء في " تدفئة الكلمة "
هي من أسمى معاني الإنسانية فلا يوجد إنسان في هذا الكون مهما
زاد طغيانه لا يتأثر بالكلمة الدافئة فحتما ستلامس شغاف قلبه
وستطرق على وريده لترقد هانئة .. فكما يقال " الكلمة الحلوة تذوب الحديد " ..

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]




.,.,.,.,.
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]



,.




[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]






.,.,.,.,.
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]






[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]








ربّنا اغفر لنا ولإخواننا الّذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلّا للّذين آمنوا ربّنا إنّك رءوف رحيم }}

asf hell 11-25-2009 02:44 PM

اللهم امين
بجد انا مش عارف اوصف الكلام دة باية

دبدوباية 11-25-2009 02:49 PM

ليه
هو للدرجادى وحش؟

asf hell 11-25-2009 02:55 PM

لا والله جميل جدا جدا جدا
وكفاية انو امنك


دبدوباية 11-25-2009 03:04 PM

أشكرك يافندم على مجاملتك الرقيقة دى
وفعلا نورت موضوعى بمرورك وردك

asf hell 11-25-2009 03:11 PM

الله يكرمك ويجبر بخاطرك زى مانتى جابرة بخاطرى

دبدوباية 11-25-2009 03:18 PM

يالا خليها عليا
وخلينى انا الكبيرة
هههههههههههههههه

asf hell 11-25-2009 03:19 PM

هههههههههههههههههههه

لمحه حب 11-25-2009 07:55 PM

امين

يعطيك العافيه ياقمر على التوبيك

admin 11-26-2009 12:06 AM

قال محمد صلى الله عليه وسلم
:
" .. والكلمة الطيبة صدقة " .

ان لم تقل خيراصمت


تسلم ايدك


الساعة الآن 01:57 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir