منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   عايز تتوب عن ...........؟ (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=16944)

ma7moud@alex 01-17-2010 06:12 AM

دعاء التوبة الى الله
===============
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب

خطوت إليه برجلي

أو مددت إليه يدي

أو تأملته ببصري

أو أصغيت إليه بأذني

أو نطق به لساني

أو أتلفت فيه ما رزقتني

ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني

ثم استعنت برزقك على عصيانك

فسترته علي

وسألتك الزيادة فلم تحرمني

ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك

يا أكرم الأكرمين

اللهم إني أستغفرك من كل سيئة

ارتكبتُها في وضح النهار أوسواد الليل

في ملأٍ أوخلوة

في سرٍ أوعلانية

فلم أستحيي منك

وأنت ناظر إلي

اللهم إني أستغفرك من كل فريضة

أوجبتَها عليّ في الليل أوالنهار

تركتُها خطأً أو عمدا

أو نسياناً أو جهلا

وأستغفرك من كل سنة من سنن

خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم

تركتُها غفلةً أو سهوا

أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلا

أستغفرالله وأتوب إليه

مما يكرهه الله

قولاً أوفعلا

باطناً أوظاهراأستغفرالله وأتوب إليه

.
.

منقول

أشلاء قلب 01-17-2010 07:06 AM

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


متشكرة جدا يا ma7moud@alex

دي مشاركة حلوة جدا جدا

واتمنى ان اي حد عنده دعاء او معلومة تفيد في موضوع التوبة
يكتبها
وانا حستناها

يمكن توبة انسان تكون على ايدينا

وتتكتب في ميزان حسناتنا


صاحب القلب الحنون 01-18-2010 04:58 AM



حديث ( إذا تقرب العبد منى شبراً ) الأحاديث الصحيحة

1- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم :
" يَقُولُ اللهُ تَعَالَى : أَنَا عِندَ ظَنِّ عَبْدِي بِي ، وَأَنَا مَعَهُ إِذَا ذَكَرَنِي ، فَإِن ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي ، وَإِن ذَكَرَنِي فِي مَلإٍ ذَكَرْتُهُ فِي مَلإٍ خَيْرٍ مِنْهُمْ ، وَإِن تَقَرَّبَ إِلَيَّ شِبْراً تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ ذِرَاعاً ، وَإِن تَقََرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعاً تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ بَاعاً ، وَإِنْ أَتَانِي يَمْشِي أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً ".

أخرجه البخارى ومسلم فى صحيحيهما.

2- عن أبي ذر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" يَقُولُ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ : مَن جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَأَزْيَدُ ، وَمَن جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَجَزَاؤُهُ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا أَوْ أَغْفِرُ ، وَمَن تَقَرَّبَ مِنِّي شِبْراً تَقَرَّبْتُ مِنْهُ ذِرَاعاً ، وَمَن تَقَرَّبَ مِنِّي ذِرَاعاً تَقَرَّبْتُ مِنْهُ بَاعاً ، وَمَنْ أَتَانِي يَمْشِي أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً ، وَمَن لَقِيَنِي بِقُرَابِ الأَرْضِ خَطِيئَةً لاَ يُشْرِكُ بِي شَيْئاً لَقِيتُهُ بِمِثْلِهَا مَغْفِرَةً ".

أشلاء قلب 01-19-2010 02:04 AM

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل][عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا يا صاحب القلب الحنون
على مرورك
وعلى الاحاديث الرائعة

وكمان مش ناسية انك اول حد ابتدى يتناقش معايا في الموضوع
ودي حاجة تشرفني كتيير اوي بما انك لسه عضو جديد واخ جديدي لينا في الماجيك




الساعة الآن 08:17 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir